ذات صلة

جمع

قوات الفجر.. مجموعة مسلحة تثير غضب اللبنانيين فمن يقف وراءها؟

ذراع جديدة لحزب الله اللبناني وإيران وحركة حماس بالمنطقة...

تسريبات.. من يقف وراء الضغوط الأمريكية لأجل هدنة غزة؟

محاولات عديدة تجريها الدول العربية والأجنبية لإنهاء الحرب في...

تصعيد مستمر.. ميليشا الحوثي تدعم إيران في الحرب الشاملة على إسرائيل

في تصريحات جديدة مثيرة للجدل، أعلنت مليشيات الحوثي الإرهابية...

تفاصيل تدمير الجيش الأميركي زورقًا مسيرًا في منطقة تحت سيطرة الحوثيين باليمن

تواجه مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران تصاعدًا في...

الجامعات الأمريكية.. مشاهد مشتعلة واعتقالات مستمرة.. ماذا يحدث؟

وكأنه ربيع عربي ضرب الولايات المتحدة، أحداث مشتعلة وخيام...

بن غفير يثير غضب العرب مجددًا: إعدام الفلسطينين هو الحل لتخفيف تكدس السجون

في تصريح جديد مثيرًا للاستفزاز، اعتبر وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير أن عقوبة الإعدام هي “الحل الصحيح” لمشكلة اكتظاظ السجون.

وقال الوزير المتطرف – في منشور عبر منصة “إكس”-: “أنا سعيد لأن الحكومة وافقت على اقتراحي الذي يسمح للجيش الإسرائيلي ببناء 936 (في المجموع 1600) مكان احتجاز إضافي للسجناء الأمنيين”.

وأضاف بن غفير: “سيسمح البناء الإضافي لخدمة السجون باستقبال المزيد من الإرهابيين، وسيجلب حلا جزئيا لأزمة السجون الموجودة في مصلحة السجون”، إذ يشير بن غفير إلى السجناء الأمنيين الفلسطنيين المحكوم عليهم في قضايا تخص التورط في هجمات ضد إسرائيل.

وأشار إلى أنه: “أرحب بحقيقة أن معظم الوزراء أظهروا المسؤولية والقيادة بشأن هذه القضية الهامة”، معتبرًا أن “عقوبة الإعدام للإرهابيين هي الحل الصحيح لمشكلة السجن.. وحتى ذلك الحين فإنني سعيد لأن الحكومة وافقت على الاقتراح الذي قدمته”.

‎وكانت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية كشفت أن وزير الأمن القومي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، حوّل “تغيير الوضع القائم بالمسجد الأقصى” إلى هدف رسمي لوزارته، وقالت الهيئة: إن “وزارة الأمن القومي أدرجت في خطة عملها السنوية هدفًا يشكل سابقة مثيرة للجدل، وهو تغيير الوضع الراهن في الحرم القدسي”، بما يشمل السيطرة على المسجد والسماح لليهود بالصلاة فيه.

ولطالما، تعمد بن غفير استفزاز الفلسطينيين والمسلمين في مواكبته اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، بحماية أمنية كبيرة، وبمشاركته مع الجماعات المتطرفة الطقوس التلمودية، وإطلاق تصريحات مثيرة للجدل من أمام حائط البراق.

spot_img