ذات صلة

جمع

حركة “حماس” تُؤكد مقتل السنوار.. وتكشف مصير المفاوضات المستقبلية

بعد حوالي يوم من إعلان إسرائيل مقتله، أكدت حركة...

ميقاتي ينتقد بشدة تصريحات رئيس البرلمان الإيراني: “تدخل فاضح ومحاولة لتكريس وصاية مرفوضة”

رغم العلاقات القوية بينهما والزيارة الأخيرة خلال الأيام الماضية،...

الجيش الأميركي يستهدف منشآت تخزين أسلحة للحوثيين في اليمن.. تصعيد عسكري وتحولات استراتيجية

الضربات الأمريكية لمليشيات الحوثي تمثل جزءًا من استراتيجية معقدة...

دبلوماسية وعقوبات.. استراتيجيات احتواء التصعيد بين ” إسرائيل وإيران”

تعتبر دبلوماسية الدول الكبرى، مثل الولايات المتحدة وروسيا والصين،...

إسرائيل تعلن مقتل يحيي السنوار زعيم حركة حماس.. ما التفاصيل؟

أعلن الجيش الإسرائيلي، منذ قليل، مقتل زعيم حركة حماس...

مأرب محطة صراع تكشف انهيار الإخوان والحوثي

في الوقت الذي انهزمت فيه الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في معركة مأرب، وتكبيد ميليشيا الحوثي الكثير من العتاد والمرتزقة، رفع حزب الإصلاح اليمني، الذراع السياسية لتنظيم الإخوان الإرهابي، من تحركاته المسلحة لاسيما في محافظة شبوة الغنية بالنفط، في محاولة للقضاء على الوحدات العسكرية النظامية غير الخاضعة لهيمنته ولتوسيع سيطرة نفوذه على ذات نهج المخطط والذرائع التي استخدمها في محافظة تعز.

ويستهدف التحرك الإخواني المسلح ضرب وإفشال جهود التحالف العربي لترتيب الصفوف ورفع مستوى تنسيق القوات والقبائل الجنوبية مع محور بيحان بالجيش اليمني والانطلاق لتحرير محافظة البيضاء المجاورة، وسط اليمن، وفقا للمصادر.

وعقب ضربات ساحقة ومسددة لطيران التحالف في ترجيح معركة مأرب لصالح الجيش الوطني اليمني والقبائل في مختلف جبهات المواجهة للدفاع عن مأرب في وقت أوجع هذا الإسناد الجوي طهران ومرتزقتها فشنت هجمات صاروخية ومسيرات هجومية على المدنيين في المملكة العربية السعودية، قامت وسائل إعلام الإخوان في اليمن وتركيا ببث أخبار كاذبة خوفا من فشل مخطط تقسيم النفوذ في اليمن مع ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وتقود ميليشيات حزب الإصلاح هذه الأيام بمحافظة مأرب مخطط تسليم ما تبقى من المحافظة بمعسكراتها لحليفهم الحوثي مقابل اتفاقات رعاها النظامان التركي والإيراني، ويرى مراقبون دوليون أن كل ما يحدث على الساحة اليمنية ما هو إلا استهداف للأمن والسلم الدولي ويتم تنفيذه باليمن بغية الأضرار بحركة التجارة العالمية واستهداف الملاحة البحرية بالمياه الإقليمية التي تطل عليها اليمن.

وعلى الرغم من الهيمنة الإخوانية على محافظة مأرب، إلا أنّ الهجوم الحوثي وحد الجميع لصد عدوانه، وتقاتل في جبهة مأرب قوات موالية لحزب المؤتمر الشعبي، والحزب الاشتراكي، إلى جانب القوات القبلية التي تعد عماد الدفاع عن المحافظة.

spot_img