ذات صلة

جمع

الكرملين: مقترحات بوتين للسلام يمكن أن توقف الصراع في أوكرانيا على الفور

نحو نهاية الصراع الممتدة لأكثر من عامين، تصاعدت حدة...

ارتفاع نسبة الجرائم بصورة مخيفة في مناطق سيطرة الحوثيين.. ماذا حدث في اليمن؟

بسبب الانتهاكات المتواصلة الجسيمة والتضييقات الإنسانية وارتفاع الفقر وتدهور...

فشل الإخوان في تشويه جهود السعودية للاعتراف بفلسطين.. وديباجي: الخونة يزيفون الحقائق

تترصد ميلشيات الإخوان الإرهابية بالمملكة العربية السعودية بصورة ملحوظة...

هجوم إرهابي على القوقاز في روسيا.. حصيلة قتلى جديدة وانتهاء العملية الأمنية

هجمات إرهابية جديدة ضربت روسيا مؤخرًا، حيث شهدت روسيا...

كواليس.. الحوثي يستهدف عمليتين مشتركتين مع فصائل عراقية في ميناء حيفا الإسرائيلي

تصريحات من المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي كانت بشكل واضح مثيرة للجدل في الآونة الأخيرة إثر شكره لمليشيات حزب الله وحركة حماس فقط دون النظر إلى مليشيات الحوثي الإرهابية والمليشيات العراقية المدعومة من إيران في مواقفهم ضد إسرائيل مؤخرًا.

مليشيات الحوثي لم ترد علي تصريحات خامنئي بشكل مباشر، ولكن أعلن زعيم ميليشيات الحوثي عبد الملك الحوثي، أن الجماعة اليمنية “دشنت العمليات المشتركة مع فصائل عراقية”، فجر الخميس.

وذكر الحوثي في خطاب له، الخميس، قائلا: قواتنا دشنت فجر اليوم العمليات المشتركة مع المقاومة في العراق بتنفيذ عملية مهمة باتجاه ميناء حيفا الإسرائيلي، مسار العمليات المشتركة مع المقاومة في العراق سيكون مهما واستراتيجيًا وتصاعديًا، وسيكون للعمليات المشتركة تأثيرها الكبير على الأعداء في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد.

وأكد عبد الملك الحوثي، نفذنا خلال هذا الأسبوع 11 عملية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي وباتجاه أم الرشراش إيلات.
وعلى مدار أشهر، يشن الحوثيون هجمات على السفن المتجهة إلى إسرائيل أو المرتبطة بها، في البحر الأحمر وبحر العرب.

وتقول الجماعة المرتبطة بإيران: إن الهجمات تأتي تضامنا مع قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب ضارية من جانب إسرائيل منذ 8 أشهر، وفي المقابل، تشن الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات مضادة على أهداف حوثية، تشمل القدرات الصاروخية ومنصات الإطلاق التي تشغلها الجماعة في اليمن.

ويقول الباحث السياسي اليمني مرزوق الصيادي: إن مليشيات الحوثي تريد إثبات الولاء وأنها تعمل تحت قيادة إيران وتصريحات زعيم الحوثيين ما هي إلا ردًا علي تغريدة خامنئي، وبالتالي كان لابد من التعاون مع مليشيات العراق.

واضاف الصيادي – في تصريحات خاصة عربية-، أن الضربات الحوثية غير مؤثرة وتصريحات الحوثي هي جعجعة إعلامية فقط بل تؤثر في إسرائيل أو الولايات المتحدة، وبالتالي لابد من عدم النظر إلى تصريحات فارغة من محتواها عالميًا.

spot_img