ذات صلة

جمع

ماذا يحدث داخل الجيش الإسرائيلي.. انشقاق 30 جنديًا رفضوا عملية رفح

معاناة داخل الجيش الاسرائيلي إثر ما يحدث من قادة...

فضيحة.. الولايات المتحدة تساعد جوعى غزة بـ “وجبات منتهية الصلاحية”

في مارس الماضي بدأت الولايات المتحدة تنفيذ أول عملية...

الحوثي والإخوان.. علاقة تزاوج مشبوهة لحماية مصالح إيران

ما بين جماعة إرهابية ومليشيات مسلحة مدعومة من إيران...

“ضغوط اقتصادية”.. تدافع عناصر الشرطة للحصول على الطعام يثير الغضب والاستياء في ليبيا

أزمات ليبيا المالية مستمرة، والوضع أصبح خارج عن السيطرة،...

حزب الله يرد على مقتل اثنين من مقاتليه بأعمق قصف داخل إسرائيل.. ماذا حدث؟

تتصاعد المناوشات المتبادلة بين حزب الله اللبناني وإسرائيل بصورة كبيرة يومًا بعد يوم، فبعدما كانت تهديدات متبادلة وضربات متفاوتة، تمكن الحزب المدعوم من إيران من الوصول لعمق تل أبيب للانتقام لمقاتليه القتلى.

ومنذ ساعات، أعلن حزب الله مقتل اثنين من مقاتليه في جنوب لبنان، وذلك بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قتل عنصرين مهمين من الحزب، ليرد الحزب اللبناني بقصف مقرين عسكريين في شمال إسرائيل، وفقًا اوكالة الصحافة الفرنسية.

وأكد الحزب أنّه شنّ “هجومًا جويًا مركبًا بمسيرات إشغالية وأخرى انقضاضية على مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة عسكرية شمال مدينة عكا، في وقت أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض هدفين جويين عند الساحل الشمالي”، وذلك في أعمق ضربة يشنها الحزب داخل إسرائيل منذ بدء تبادل القصف بين حزب الله وإسرائيل، في أعقاب اندلاع حرب 7 أكتوبر.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل تبادلاً للقصف بشكل شبه يومي منذ بدء الحرب في قطاع غزة قبل أكثر من ستة أشهر. لكن الحزب كثّف وتيرة استهدافه لمواقع عسكرية منذ الأسبوع الماضي على وقع توتر بين إسرائيل وطهران على خلفية استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق مطلع الشهر الحالي.

فيما كشف مصدر مقرّب من حزب الله، أن الضربة الإسرائيلية كانت بطائرة مسيّرة اليوم الثلاثاء أدّت إلى مقتل مهندس في وحدة الدفاع الجوي في حزب الله واستهدفت الضربة التي وقعت صباحًا سيارة في منطقة صور على بعد نحو 35 كلم عن الحدود.

وأعلن حزب الله – في بيان-، أنّ عنصرًا من عناصره، من سكان بلدة عدلون، قد قتل، فيما قال الجيش الإسرائيلي من جهته: إن إحدى طائراته قتلت عنصرًا بارزًا في وحدة الدفاع الجوية في حزب الله في جنوب لبنان، مضيفًا أنه كان نشطًا في التخطيط لهجمات وتنفيذها ضد إسرائيل، وأيضًا أنه قتل ليلاً مقاتلًا من الوحدة الجوية في قوة الرضوان، قوات النخبة في حزب الله.

وجاء ذلك بعد إعلان حزب الله ليل الأحد عن إسقاط طائرة مسيرة معادية في جنوب لبنان من طراز “هرميس 450″، فيما أكد الجيش الإسرائيلي صباح الاثنين سقوط مسيرة عائدة له في جنوب لبنان بعد إصابتها بصاروخ أرض-جو، كما أنه يوم الاثنين أيضًا استهدف بقذائف صاروخية ومدفعية مواقع عسكرية وتجمعات جنود وأجهزة تجسس في شمال إسرائيل.

ويعلن الحزب استهداف مواقع وأجهزة تجسس وتجمعات عسكرية إسرائيلية دعمًا لغزة. ويردّ الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف بنى تحتية للحزب وتحركات مقاتلين قرب الحدود وقياديين. ومنذ بدء التصعيد، قُتل في لبنان 378 شخصًا على الأقلّ بينهم 252 عنصرًا من حزب الله و70 مدنيًا، وأحصى الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل 11 عسكريًا وثمانية مدنيين.