ذات صلة

جمع

الجيش الأميركي يستهدف منشآت تخزين أسلحة للحوثيين في اليمن.. تصعيد عسكري وتحولات استراتيجية

الضربات الأمريكية لمليشيات الحوثي تمثل جزءًا من استراتيجية معقدة...

دبلوماسية وعقوبات.. استراتيجيات احتواء التصعيد بين ” إسرائيل وإيران”

تعتبر دبلوماسية الدول الكبرى، مثل الولايات المتحدة وروسيا والصين،...

إسرائيل تعلن مقتل يحيي السنوار زعيم حركة حماس.. ما التفاصيل؟

أعلن الجيش الإسرائيلي، منذ قليل، مقتل زعيم حركة حماس...

إسرائيل تعلن مقتل يحيي السنوار زعيم حركة حماس.. ما التفاصيل؟

أعلن الجيش الإسرائيلي، منذ قليل، مقتل زعيم حركة حماس...

ماذا نعرف عن منظومة الدفاع الإسرائيلية الجديدة “ثيرد”؟

تعتبر منظومة "ثيرد" الدفاعية الأمريكية من أبرز الأنظمة العسكرية...

قصف مدفعي واشتباكات ومعارك عنيفة.. آخِر تطوُّرات الأحداث المشتعلة في غزة

الحرب دخلت شهرها الثالث مع استمرار القتال العنيف ووصل الحال إلى أن تتحول لحرب شوارع ومبانٍ، حيث يقوم الجيش الإسرائيلي بالتوغل في قطاع غزة مع صده من قِبل الفصائل الفلسطينية وحركة حماس، مع زيادة واضحة في أعداد القتلى من المدنيين.
ومع تصاعُد حدة الاشتباكات تقوم حركة حماس وكتائب القسام بنشر فيديوهات لإصابتهم للدبابات التي تتوغل في شمال غزة وجنوبها.
وقد قتل عشرة أشخاص في قصف إسرائيلي على مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة، وقال التلفزيون الفلسطيني إن من بين القتلى نازحين من مدينة خان يونس، وبين القتلى ستة من عائلة واحدة وثلاثة من عائلة أخرى.
كما أن الاشتباكات العنيفة تدور في محيط مخيم جباليا شمال قطاع غزة وسط قصف إسرائيلي مدفعي عنيف يستهدف المخيم. وقبلها أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأنّ 38 شخصاً قتلوا في قصف إسرائيلي استهدف رفح ومخيّمي المغازي والنصيرات في قطاع غزة.

كما نقل تلفزيون فلسطين عن المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة قوله إن المستشفى استقبل ما يزيد على 40 قتيلاً منذ صباح اليوم، جرى انتشال جثثهم من تحت أنقاض منازل تعرضت للقصف الإسرائيلي.
وكان الهلال الأحمر الفلسطيني قال في وقت سابق اليوم إن الطائرات الإسرائيلية شنت غارات في محيط مستشفى الأمل بخان يونس جنوب قطاع غزة.
وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن غارات إسرائيلية استهدفت محيط مستشفى الأمل في خان يونس.

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت عن ارتفاع أعداد ضحايا الهجمات الإسرائيلية على القطاع لنحو 18 ألف قتيل، فيما أصيب أكثر من 49 ألفاً و500، هذا بالإضافة إلى تشريد مئات الآلاف وتركهم بلا مأوى بعد أن تهدمت منازلهم جراء القصف الإسرائيلي، وأجبروا على النزوح.
وتزامنا، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أكثر من 100 جندي إسرائيلي منذ بداية العملية العسكرية في غزة. وأوضح الجيش أن حصيلة الجنود القتلى ارتفعت إلى 101 جندي، بعد مقتل ثلاثة جنود كشف عن هويتهم الاثنين.
وقبلها، قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” إن الجيش الإسرائيلي أعلن مقتل 3 من عناصره في معارك غزة أمس الأحد، وأضافت أن الثلاثة ضباط احتياط، ولقي اثنان منهم حتفيهما جنوب غزة. وذكرت الصحيفة أن ضابط احتياط رابعا قتل في حادث سيارة بجنوب إسرائيل.
يأتي ذلك فيما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن القوات الإسرائيلية اغتالت القائد الجديد لكتيبة الشجاعية التابعة لحركة حماس، عماد قريقع.
وأعلن أدرعي في تغريدة على منصة “إكس” تصفية قريقع في غارة جوية نفذتها مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي. وذكر أدرعي أن مقتل قريقع يأتي بعد اغتيال سلفه وسام فرحات، قائد كتيبة الشجاعية السابق، في الثالث من ديسمبر. هذا ولم يصدر أي تعليق من كتائب القسام على إعلان الجيش الإسرائيلي حول اغتيال قريقع.
وقالت وسائل الإعلام الفلسطينية إن الطيران الإسرائيلي شن غارات عنيفة استهدفت مناطق شرق مدينة غزة ومخيم المغازي والشجاعية ومخيم جباليا بقطاع غزة.

spot_img