ذات صلة

جمع

سوريا.. مقتل أكثر من 18 شخصًا في ضربات صاروخية إسرائيلية

هجمات إسرائيلية على سوريا هي الأكبر منذ فترات طويلة،...

انتخابات الجزائر.. رغم فوز تبون “انتقادات بمخالفات انتخابية”

على الرغم من فوز المرشح الرئاسي والرئيس الحالي للجزائر...

“لحين إشعار آخر”.. الأردن يعلن إغلاق جسر الملك حسين.. ما تداعيات ذلك؟

قررت مديرية الأمن العام الأردني، صباح اليوم الإثنين، إغلاق...

انتخابات الجزائر.. فوز عبدالمجيد تبون بفترة رئاسية ثانية

أعلنت السلطة الوطنية للانتخابات في الجزائر فوز الرئيس عبد...

انتخابات الجزائر.. فوز عبدالمجيد تبون بفترة رئاسية ثانية

أعلنت السلطة الوطنية للانتخابات في الجزائر فوز الرئيس عبد المجيد تبون بفترة رئاسية ثانية بعد حصوله على 94.65% من الأصوات.

وأعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، مساء الأحد، فوز الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون لولاية رئاسية ثانية.

وقال شرفي – في مؤتمر صحفي، منذ قليل، للإعلان عن نتائج الانتخابات التي أقيمت السبت-، إن تبون حاز على خمسة ملايين 329 ألفا و252 صوتًا، ما يمثل 94.65% من عدد الأصوات.

وأعلنت السلطة الوطنية للانتخابات بالجزائر مشاركة أكثر بقليل من 5.5 مليون ناخب في العملية الانتخابية، من أصل نحو 24 مليون ناخب.

وأكد شرفي رئيس السلطة الجزائرية المستقلة للانتخابات محمد شرفي في مؤتمر صحفي لإعلان النتائج، إن السلطة “تشعر بالارتياح إزاء المشاركة الواسعة للمواطنين في هذا الاستحقاق الانتخابي”، واصفًا أجواء الانتخابات بأنها تميزت بالهدوء والسلمية.

وتفوق تبون باكتساح على كل من يوسف أوشيش السكرتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية، وعبد العالي حسان شريف رئيس حركة مجتمع السلم.

وحصل المرشح عبد العالي حساني شريف على 3.17  بالمئة من الأصوات، في حين حصل المرشح يوسف أوشيش على 2.16% من الأصوات، وحسب ما أفاد به رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي.

وبرر شرفي في تصريحات للتلفزيون الجزائري، التأخر في إعلان نسبة المشاركة لتأخر وصول نتائج ولاية بشار جنوبي غرب الجزائر، وتمنراست أقصى جنوب البلاد، جراء سوء الأحوال الجوية.

وتعتبر هذه النسبة أكبر من تلك التي تم تسجيلها في الانتخابات الرئاسية الماضية التي جرت عام 2019، وبلغت حينها 41.14% داخل البلاد و9.69% خارجها.