ذات صلة

جمع

ماليزيا.. اعتقال رئيس وقادة شركة إسلامية.. والسبب: “اعتداءات وانتهاكات جنسية”

اعتقلت الشرطة الماليزية، اليوم الخميس، رئيس مجلس إدارة وكبار...

محلل سياسي: لبنان يقف على حافة الهاوية.. والصراع المفتوح مع إسرائيل يزيد الأمر تعقيدًا

يشهد الاقتصاد اللبناني انهيارًا غير مسبوق في تاريخه الحديث،...

ما تفاصيل صفقة إسرائيل لـ “الخروج الآمن”؟.. تتضمن مصير السنوار

تتضمن مصير السنوار.. ما تفاصيل صفقة إسرائيل لـ "الخروج...

الحرب النفسية.. تأثير صراع حزب الله وإسرائيل على المواطن اللبناني

الصراع بين حزب الله وإسرائيل يُلقي بظلاله الثقيلة على...

كيف استغل الإخوان موسم الحج لنشر الفوضى والشائعات؟

أزمات مستمرة تنتهجها جماعة الإخوان الإرهابية بداية من 2013، عبر نشر شائعات وأكاذيب تقود بها قطيع الجماعة للصياح عبر مواقع التواصل الاجتماعي إثر موسم حج ناجح قامت به المملكة العربية السعودية، وشهد أمانًا كبيرًا على جميع المستويات.
أكاذيب جماعة الإخوان الإرهابية لا تنتهي وآخرها قيام الجماعة الإرهابية بنشر الشائعات والأكاذيب حول موسم الحج في المملكة العربية السعودية، وكيف كانت تقوم الجماعة بالتضليل وفق رؤية ضرب الدول العربية والتقليل من نجاحها.
ومن الأسلحة التي طالما استعملها الجماعة الإرهابية ضد الدول العربية هو سلاح الكذب، وتشويه الحقائق، ونشر الشائعات، وهذا النوع من حروب نشر الشائعات يرجع تاريخه في الجماعة إلى عصر حسن البنا مؤسس الجماعة.
حيث إن جماعة الإخوان تقوم بنشر الشائعات عبر الذباب الإليكتروني، حيث تقوم ببث وترويج شائعات عبر صفحاتهم وقنواتهم من أجل التأثير على الحجاج في الأراضي المقدسة، وقد اطلقت الجماعة هاشتاج، “الحج ليس آمنا” عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضمن مؤامرة تتجدد سنويًا، مع كل موسم للشعيرة المقدسة، حيث اعتاد التنظيم الإرهابي ومن يدور في فلكه، إطلاقها في مثل هذا التوقيت منذ عدة سنوت، تأتي ضمن محاولات مستمرة لتسييس الحج والتشويش على جهود المملكة العربية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن.
وتقوم الجماعة بتحريض الراغبين في الحج على مقاطعة أداء الركن الخامس من أركان الإسلام، بزعم أنه ليس آمنا.
وكان الرد علي الجماعة الإرهابية من قبل النشطاء قاس، ويعد بشكل عام ردًا بأن الجماعة باتت ليس لها أي تواجد على الأرض، حيث دأب الإخوان على استغلال الحج للترويج لأفكار الجماعة واستقطاب الأنصار، ولكن تلك الأهداف اختلفت بعد تصنيف السعودية الإخوان كتنظيم إرهابي، حيث تحول التنظيم إلى التآمر على السعودية خلال موسم الحج.
ويقول زياد الميسيري: نبارك لحماة الإسلام المملكة العربية السعودية نجاح موسم الحج، نجاح غير مستغرب، فأنتم من شرفهم الله بخدمة الحرمين الشريفين، ودون العرب متنٍ يشلّ الحمل ويتصدّى، ودون الشريعة ودين الله بلكّه بلكّه، إن كأنكم ما انتوا الأكفا والأجدر والأبدى، ما كان ولّاكم الله ع المدينه ومكّه.
بينما أكد فهد النجاري، أن نجاح موسم الحج كان واضحاً، والحاقدون فقط هم من لا يتداولون وينشرون مثل هذه المقاطع، شكرًا لكم جنود الرحمن، من قطاع عسكري أو صحي أو مدني شارك بهذا المحفل الكبير، لقد تباهيتم بخدمة ضيوف الله.

spot_img