ذات صلة

جمع

هل ترك نعيم قاسم حزب الله وغادر إلى إيران خوفًا من اغتياله؟.. مصادر تكشف مكانه

بسبب استهداف إسرائيل المكثف لقادة حزب الله واغتيالهم، بالإضافة...

الحرب في غزة فرصة للجماعات المتطرفة.. آليات التجنيد وتعزيز النفوذ

تستغل الجماعات المتطرفة الحرب في غزة لتعزيز وجودها ونفوذها...

“الحرب إلى متى؟”.. وثائق جديدة تكشف خفايا الصراع الطويل

ما بعد اغتيال قائد حركة حماس والمخطط الأساسي لعملية...

باحث يمني يتهم الإخوان بتنفيذ عمليات غسيل أموال ونقلها دوليًا عبر ستار مركز بحثي

وجه باحث يمني اتهامًا للتنظيم الدولي لجماعة الإخوان بتنفيذ عمليات غسيل أموال ونقلها دوليًا عبر انتحال اسم مركز للدراسات يديره منذ سنوات.
 
وقال الباحث عبدالسلام محمد: إنه يوجد شخص سوري الجنسية انتحل اسم مركز أبعاد للدراسات الذي يديره منذ سنوات ،وعمل مكتب باسم المركز في إسطنبول ويدعي أنه مرخص له في بريطانيا.
 
ونشر عبدالسلام – في تغريدات له على منصة “أكس”- وثائق تشير إلى تسجيل اسم مركز أبعاد للدراسات في تركيا وبريطانيا باسم المالك الحقيقي “عبد السلام محمد”.
 
وكشف عبدالسلام عن معلومات حديثة نشرها بعض المغردين، أن المركز المنتحل نقل أموال من السودان إلى جهات أخرى، مؤكدًا بأن المعلومات الأولية تشير إلى قرب منتحلي مركزه من التنظيم الدولي للأخوان المسلمين..
 
ولفت إلى وجود مفاوضات جرت قبل نحو عامين مع منتحلي اسم مركز أبعاد للدراسات، إلا أنه قال بأنها توقفت ” بسبب إصرارهم على أمر واحد وهو الدفع لنا أموال مقابل التخلي عن اسم مركز أبعاد ، وهو ما رفضناه ”، حسب قوله.
 
كما أكد عبدالسلام بأن المنتحلين مدعومين من أجهزة دول وممولين بشكل كبير، مشيرًا الى قيامه برفع دعوى قضائية عند السلطات التركية لملاحقة المنتحلين، رغم حديث عن افتقار المركز للإمكانات المالية لتكليف محامين، مناشدً فيا الراغبين بالتطوع لرفع دعوى قضائية ضد المنتحلين.

spot_img