ذات صلة

جمع

مخططات تونسية مستمرة لملاحقة التمويلات الخارجية للإخوان

ماتزال جماعة الإخوان الإرهابية تحاول وبشكل واضح البحث نحو...

أزمات المغرب.. “العمال” يطالبون بزيادة أجور في عيدهم لمواجهة التضخم

أزمات اقتصادية كبرى يعاني منها الشعب المغربي في ظل...

تناول قضية المبيدات المسرطنة.. مليشيات الحوثي مستمرة في “خطف واعتقال” النشطاء

يبدو وأن مليشيات الحوثي الإرهابية مازالت تقوم بما هو...

الجيش الأميركي يدمر 4 مسيرات في مناطق سيطرة الحوثيين.. والميليشيات تطلق صاروخًا مضادًا للسفن

كشفت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الإثنين، أن الحوثيين أطلقوا السبت الماضي صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن باتجاه خليج عدن من اليمن.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية: “قواتنا دمرت 4 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحـوثيين باليمن خلال اليوم الماضي”.

كما أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الاثنين، تدمير صاروخ باليستي وسبع طائرات مُسيّرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

وأوضح الجيش، أنه استهدفت تلك الأسلحة ضمن عمليات أخرى يومي السبت والأحد، تمكنت خلالها من تحديد وتدمير أكثر من 80 طائرة مُسيّرة وستة صواريخ باليستية على الأقل مخصصة لضرب إسرائيل من إيران واليمن.

وكانت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي قد أعلنت في بيانات منفصلة عن وقوع غارات (أمريكية بريطانية) في محافظتي الحديدة وتعز، يومي السبت الأحد.

وتعرضت عدة سفن في البحر الأحمر لهجمات من قبل جماعة الحوثي اليمنية التي تقول إن الهجمات تأتي ردًا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتوجه الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية على مواقع للحوثيين، بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على تعريض حرية الملاحة للخطر وتهديد حركة التجارة العالمية.

وشنت إيران هجومًا واسعًا بمئات الصواريخ والطائرات المسيرة، ردًا على هجوم إسرائيلي على قنصليتها بسوريا في الأول من إبريل أسفر عن مقتل قادة في الحرس الثوري الإيراني.

وقال الجيش الإسرائيلي، الأحد، إن إيران أطلقت أكثر من 300 طائرة مسيرة وصاروخ أثناء الليل على إسرائيل تم إسقاط 99 بالمئة منها، مشيرًا إلى أن عددًا قليلًا من تلك الصواريخ والمُسيّرات أطلقتها المليشيات الموالية لإيران في اليمن والعراق.

spot_img