ذات صلة

جمع

مخططات تونسية مستمرة لملاحقة التمويلات الخارجية للإخوان

ماتزال جماعة الإخوان الإرهابية تحاول وبشكل واضح البحث نحو...

أزمات المغرب.. “العمال” يطالبون بزيادة أجور في عيدهم لمواجهة التضخم

أزمات اقتصادية كبرى يعاني منها الشعب المغربي في ظل...

تناول قضية المبيدات المسرطنة.. مليشيات الحوثي مستمرة في “خطف واعتقال” النشطاء

يبدو وأن مليشيات الحوثي الإرهابية مازالت تقوم بما هو...

اشتباكات متصاعدة بين باكستان وأفغانستان على الأراضي الأفغانية.. تفاصيل

صراعًا ما بين حركة طالبان في أفغانستان وباكستان، حيث تشهد الحدود ما بين البلدان مناوشات كبرى، آخرها إعلان حركة طالبان الأفغانية – في بيان صادر عنها- تنفيذ هجمات على مقرات عسكرية باكستانية على الحدود بين البلدين.
يأتي ذلك بعد غارات جوية شنتها إسلام آباد على مناطق أفغانية حدودية مع باكستان، وفق ما أكد متحدث باسم حركة طالبان، ومن جانبه ذكر الناطق الرسمي باسم حركة طالبان: أن الغارات أسفرت عن مقتل ثمانية أشخاص بينهم ثلاثة أطفال.
وأضاف: “عند قرابة الساعة الثالثة فجرًا، قصفت طائرات باكستانية منازل مدنية” في ولايتي خوست وبكتيكا، وأكد أنه “في ولاية بكتيتا، قتل ستة أشخاص بينهم ثلاث نساء وثلاثة أطفال”، بينما سجّل مقتل امرأتين في خوست.
يأتي ذلك بعدما أعلن الجيش الباكستاني مقتل 5 من عناصر الأمن في هجوم شنه مسلحون بمركبة محملة بالمتفجرات على موقع عسكري في وزيرستان بالقرب من الحدود مع أفغانستان صباح السبت.
وأوضح الجناح الإعلامي للجيش – في بيان له-: أن الحادث نفذه 6 مهاجمين، وقال: إنهم هاجموا الموقع بمركبة مفخخة، تلتها هجمات انتحارية عدة أدت إلى انهيار جزء من المبنى ومقتل 5 أشخاص، لكن البيان لم يحدد الجهة التي تقف خلف الهجوم.
ويقول مسؤولون: إن المسلحين يستخدمون الأراضي الأفغانية قاعدة لتنفيذ هجماتهم، وأدى ذلك إلى تدهور العلاقات بين باكستان وحركة طالبان الأفغانية الحاكمة التي تنفي أنها تسمح للمسلحين باستخدام الأراضي الأفغانية لشن هجمات.
وأدانت حكومة طالبان بشدة هذه الهجمات، و”تعتبر هذا التصرف الأرعن انتهاكًا واعتداء على سيادة أفغانستان”، وفق ما أفاد مجاهد.

وأدانت حركة طالبان باكستان – في بيان لها- الغارات الجوية الباكستانية على ولايتي خوست وبكتيكا في أفغانستان، وأكدت أن هذه الهجمات استهدفت مخيمات اللاجئين بدلًا من أعضاء حركة طالبان باكستان، وأسفرت عن مقتل نساء وأطفال.
وزادت حدة التوترات الحدودية بين باكستان وأفغانستان منذ عودة حركة طالبان إلى الحكم في كابل في صيف العام 2021، وتتهم إسلام آباد مجموعات مسلحة مناهضة لها، بشن هجمات انطلاقًا من أراضي أفغانستان.

spot_img