ذات صلة

جمع

هل يهدف السنوار لإشعال الحرب بين إسرائيل وحزب الله لتوحيد ساحات القتال؟

بعد الإعلان عن صفقة الخروج الآمن المقترحة من إسرائيل،...

من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي استهدفته إسرائيل؟

في هجمة جديدة غير متوقعة، شن الجيش الإسرائيلي غارة...

هل تُراقب مواقع التواصل الاجتماعي المستخدمين؟.. تقرير أمريكي يكشف مفاجأة

يتساءل جميع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي باستمرار عمّا إذا...

ماليزيا.. اعتقال رئيس وقادة شركة إسلامية.. والسبب: “اعتداءات وانتهاكات جنسية”

اعتقلت الشرطة الماليزية، اليوم الخميس، رئيس مجلس إدارة وكبار...

“ذا ناشونال”: قطر ورطت نفسها في حرب ليبيا بدعم وتسليح الميليشيات المتطرفة

رغم تراكم الأزمات الداخلية في قطر وفشل الحكومة في إنقاذ الاقتصاد المتداعي أو حصار الموجة الثانية من تفشي وباء كورونا التي تضرب قطر بقسوة إلا أن النظام القطري يصر على دعم حكومة الوفاق المنتهية ولايتها بل ويتخذ خطوات لتحويل الدعم من سري إلى علني وعسكري بشكل يورط قطر بالكامل في الاعتداء على سيادة أراضي دولة عربية.
صحيفة ذا ناشونال الدولية أكدت أن قطر أرسلت عدداً كبيراً من الضباط والمجندين إلى ليبيا لتقديم الدعم لحكومة الوفاق الوطني في غرب ليبيا المدعومة من تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان في تحدّ واضح للدول العربية والاتحاد الأوروبي الذي يدعم البرلمان الليبي المنتخب شعبيًا والجيش الوطني الليبي.
وكشفت الصحيفة في تقريرها أن نائب وزير الدفاع القطري أكد أن قطر ستبدأ في إرسال مستشارين عسكريين إلى ليبيا لتعزيز قوات حكومة الوفاق في طرابلس، بعد أن بحثوا بمشاركة وزير الدفاع التركي والقطري إلى طرابلس طرق زيادة المساعدات العسكرية لميليشيات الوفاق رغم الإدانة الدولية المتكرر للتدخل الأجنبي في الشؤون الليبية.
وأضافت أن قطر أبدت استعدادها لتحمل كافة النفقات الخاصة بإرسال أعداد إضافية من المرتزقة عبر تركيا من جنسيات مختلفة بالإضافة لتحملها نفقات السلاح التركي الذي لم ينقطع عن ميليشيات الوفاق منذ شهور.
وانتقدت الصحيفة الدولية في تقريرها إصرار قطر على التورط في الصراع الدائر في ليبيا وسعيها لإرسال مستشارين عسكريين لتدريب المرتزقة والميليشيات التابعة لفائز السراج رئيس حكومة الوفاق المنتهية ولاياتها رغم الأزمات الداخلية التي تهدد النظام القطري بالكامل.

spot_img