ذات صلة

جمع

هل يهدف السنوار لإشعال الحرب بين إسرائيل وحزب الله لتوحيد ساحات القتال؟

بعد الإعلان عن صفقة الخروج الآمن المقترحة من إسرائيل،...

من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي استهدفته إسرائيل؟

في هجمة جديدة غير متوقعة، شن الجيش الإسرائيلي غارة...

هل تُراقب مواقع التواصل الاجتماعي المستخدمين؟.. تقرير أمريكي يكشف مفاجأة

يتساءل جميع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي باستمرار عمّا إذا...

ماليزيا.. اعتقال رئيس وقادة شركة إسلامية.. والسبب: “اعتداءات وانتهاكات جنسية”

اعتقلت الشرطة الماليزية، اليوم الخميس، رئيس مجلس إدارة وكبار...

صورة لحشود حوثية ضخمة تستعد لمعركة حاسمة تثير الجدل.. ماذا يحدث في اليمن؟

أثارت صورة منتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لميليشيات الحوثي الإرهابية، جدلاً واسعًا بين اليمنيين، إذ ظهرت بها حشود للميليشيا المسلحة كأنها تستعد لمعركة ضخمة ضد القوات الحكومية، والتي تداولها النشطاء بصورة واسعة.

وأظهرت الصور المتداولة بمواقع التواصل اليمنية عرضا عسكريا لحشود كبيرة من مقاتلي ميليشيا الحوثي، كما يبدو من خلال الصور أن العرض كان في منطقة نائية خارجة عن المدن الرئيسية التي تسيطر عليها الميليشيات.

وقالت مصادر يمنية: إن هذه الحشود التابعة للميليشيات الحوثية، تأتي بسبب الهدنة التي أعلنت عنها الأمم المتحدة مطلع إبريل الماضي، مع تراجع مؤشر استجابة الميليشيات الحوثية لدعوات السلام، في ظل استمرارها رفض مقترح المبعوث الأممي إلى اليمن بشأن فتح طرق تعز تنفيذا لبنود الهدنة الأممية الممدّدة لشهرين إضافيين.

وأضافت المصادر أن ميليشيا الحوثي الانقلابية تستغلّ الهدنة والدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى جبهات القتال في مختلف الجبهات القتالية، وهو ما ينذر بأن الميليشيا تستعدّ للحرب من جديد.

وأكدت مصادر عسكرية يمنية، تواصل خروقات الميليشيات الحوثية للهدنة في جميع الجبهات ومناطق التماس، مع استمرار تحشيدها للمقاتلين وإرسال التعزيزات والأسلحة إلى الجبهات المختلفة، مشيرة إلى تصعيد لافت للهجمات الحوثية في جبهات مأرب الغربية والجنوبية.

وأكدت أن الميليشيات تواصل هجماتها المختلفة على موقع الجيش والمقاومة، والتي كانت أعنفها خلال الساعات القليلة الماضية إذ اعتمدت فيها على المدفعية والصواريخ الموجهة والمسيرات المفخخة.

ومن ناحيته، اتهم عضو مجلس القيادة الرئاسي قائد المقاومة الوطنية العميد الركن طارق صالح الميليشيات الحوثية برفض خيارات السلام في اليمن، وسعيها الدائم لتفجير الوضع من خلال استمرار حشدها للمقاتلين وإرسال التعزيزات والأسلحة إلى الجبهات.

وارتكبت جماعة الحوثي على مدار الساعات الماضية، 86 خرقًا للهدنة الأممية في جبهات الحديدة وتعز وحجة ومأرب والجوف، في ظل التزام قوات الجيش اليمني بالوقف الشامل لإطلاق النار، تنوّعت بين 28 خرقا في جبهات محافظة حجة، و25 خرقا في محور حيس جنوب الحديدة، و13 في محور البرح غرب تعز، و13 خرقا في جبهات محور تعز، و6 خروقات جنوب وغرب مأرب، وخرق واحد شرق حزم الجوف، فيما تنوّعت بقيّة الخروقات بين إطلاق النار المباشر على مواقع الجيش في جبهات القتال المذكورة بالمدفعية والعيارات المختلفة، ونتج عنها مقتل أربعة من قوات الجيش اليمني وإصابة أربعة آخرين.

spot_img