ذات صلة

جمع

وثيقة مسربة.. وزارة الداخلية الإيرانية تعلن الاستنفار الأمني التام في طهران

بسبب التهديد الإسرائيلي بشن "هجوم كبير جدًا" على إيران...

“هآرتس”: الكشف عن تفاصيل شبكة الجاسوسية الإيرانية في إسرائيل

أعلنت الشرطة وأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية عن تفكيك شبكة من...

حماس تعيد تدوير مخلفات الجيش الإسرائيلي لتصنيع قنابل “مُدمرة”

تُعرف حركة حماس بقدرتها على التكيف والتطوير في مواجهة...

هل ترك نعيم قاسم حزب الله وغادر إلى إيران خوفًا من اغتياله؟.. مصادر تكشف مكانه

بسبب استهداف إسرائيل المكثف لقادة حزب الله واغتيالهم، بالإضافة...

تقرير إسرائيلي: حزب الله أنشأ أنفاقاً تحت الأرض على غرار حركة حماس

لم تقتصر حرب حزب الله اللبناني المدعوم من إيران، مع بيروت والأطراف العربية والغربية، على سطح الأرض فقط، وإنما امتدت أيضا إلى تحت الأرض لتدشين إمبراطورية أخرى للحزب وتسهيل تنفيذ أهدافهم ولقاءاتهم.

 

وكشف مركز “ألما” ALMA الإسرائيلي، في تقريره اليوم، أن ميليشيا حزب الله دشنت شبكة أنفاق تربط بيروت والبقاع بجنوب لبنان، على غرار حركة حماس في فلسطين.

 

وقال التقرير الذي جاء بعنوان “أرض الأنفاق”: إن ميليشيا حزب الله تنفذ في مشروع شبكة الأنفاق منذ حرب 2006، حيث جرى المشروع بمساعدة من الإيرانيين وشركة كورية شمالية.

 

وأضاف أن مشروع أنفاق حزب الله أكبر بكثير عن أنفاق حركة حماس بقطاع غزة، حيث يصل طول الشبكة مئات الكيلومترات، منها نفق بطول 45 كيلومترا بين البقاع وصيدا.

 

وأردف التقرير الإسرائيلي أن أنفاق حزب الله بلبنان، يوجد فيها غرف قيادة وتحكم، ومستودعات أسلحة وإمدادات، فضلا عن عيادات ميدانية، وممرات مخصصة لإطلاق الصواريخ والقذائف المدفعية بجميع أنواعها من خلال منافذ مخفية ومموهة يتم فتحها خلال فترة الإطلاق.

 

وأشار إلى أن شبكة أنفاق ميليشيات حزب الله تتسم بأنها أكثر عرضا واتساعا، ما يسمح لها بنقل مركبات ذات دفع رباعي ومعداتها ومقاتليها.

 

وأوضح التقرير الإسرائيلي أنه في حال استخدام الأنفاق لنقل المركبات، سيساعد ذلك عناصر حزب الله بالمناورة من مكان إلى آخر، فضلا عن تعزيز مواقعها الدفاعية وتنفيذ هجوم في مكان آمن ومحمي وبطريقة غير مرئية.

spot_img