ذات صلة

جمع

هل ترك نعيم قاسم حزب الله وغادر إلى إيران خوفًا من اغتياله؟.. مصادر تكشف مكانه

بسبب استهداف إسرائيل المكثف لقادة حزب الله واغتيالهم، بالإضافة...

الحرب في غزة فرصة للجماعات المتطرفة.. آليات التجنيد وتعزيز النفوذ

تستغل الجماعات المتطرفة الحرب في غزة لتعزيز وجودها ونفوذها...

“الحرب إلى متى؟”.. وثائق جديدة تكشف خفايا الصراع الطويل

ما بعد اغتيال قائد حركة حماس والمخطط الأساسي لعملية...

الموجه الخامسة تضرب إيران وسط عجز حكومي عن مواجهة الوباء

في ظل أوضاع اقتصادية سيئة يواجه الإيرانيون وباء كورونا وسط عجز حكومي عن توفير اللقاحات المضادة للفيروس واتخاذ إجراءات تحد من انتشار الفيروس تزامنا مع ما يمر بِه الإيرانيون من سياسات قمعية وفقر مدقع .

 

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن هناك قلقا من دخول البلاد موجة خامسة من تفشي الجائحة.

 

 

ودخلت 63 مدينة إيرانية تحت مقصلة حالة الخطر الصحي الكبير جدًا ” الحالة الحمراء ” في 63 مدينة والحالة البرتقالية على 184 مدينة ليقعوا تحت حالة الخطر الصحي الكبير

 

201 مدينة في الحالة الصفراء حالة الخطر الصحي القليل.

 

وباتت طهران أكثر المناطق شديدة الخطورة بالحالة الحمراء وفق خبراء ومسؤولين صحيين في إيران، والذين أكدوا أيضا دخول محافظتي سيستان وبلوشستان وهرمزكان الموجة الخامسة من فيروس كورونا، ثم تلتها محافظات فارس ويزد وكرمان وأصفهان.

 

70 بالمئة من الموظفين في طهران العاصمة سيعملون عن بعد كما أن الدوائر الحكومية الهامة ستعمل بنصف طاقتها الاستيعابية حيث 50 بالمئة من الموظفين. لدخول طهران منحدرا خطيرا جراء كورونا .

 

ووفقا لإحصاءات وزارة الصحة الإيرانية، فقد بلغ إجمالي المصابين بفيروس كورونا في البلاد أكثر من 3 ملايين و 200 ألف حالة، فيما توفي نحو 85 ألف مواطن، منذ تفشي الجائحة.

 

وتشهد إيران عجزا حكوميا شديدا في توفير اللقاحات المضادة لكورونا بحسب الإحصاءات الرسمية، إلى تلقي نحو مليون و 700 ألف مواطن إيراني (من أصل 83 مليون نسمة) جرعتين من لقاح كورونا، فيما تلقى أقل من 5 ملايين جرعة واحدة.

spot_img