ذات صلة

جمع

“الحرب إلى متى؟”.. وثائق جديدة تكشف خفايا الصراع الطويل

ما بعد اغتيال قائد حركة حماس والمخطط الأساسي لعملية...

حركة “حماس” تُؤكد مقتل السنوار.. وتكشف مصير المفاوضات المستقبلية

بعد حوالي يوم من إعلان إسرائيل مقتله، أكدت حركة...

ميقاتي ينتقد بشدة تصريحات رئيس البرلمان الإيراني: “تدخل فاضح ومحاولة لتكريس وصاية مرفوضة”

رغم العلاقات القوية بينهما والزيارة الأخيرة خلال الأيام الماضية،...

من إيطاليا للسعودية.. حزب الله المسؤول الأول عن تهريب المخدرات بشحنات الفاكهة اللبنانية

أزمة ضخمة تعيشها لبنان، منذ قرار السعودية بمنع دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية أو عبورها من أراضيها، بسبب استغلالها لتمرير المخدرات، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية الضخمة التي تعيشها، ولكن يتضح أن حزب الله هو من يقف مجددا خلف تلك الأحداث.

 

وكشفت مصادر أن شحنة الفاكهة والخضراوات اللبنانية التي ضبطتها قوات الأمن السعودية تم تمريرها بواسطة حزب الله اللبناني، الذي يستهدف نشر الإرهاب والفوضى والإدمان بين المواطنين في مختلف الدول.

 

وأضافت المصادر: أن حزب الله لم يستهدف السعودية فقط، وإنما أرسل أطنانا من المخدرات أيضا إلى عدة دول، من بينها ألمانيا وإيطاليا واليونان والبرازيل، لتنفيذ أغراضه التخريبية وحصد الأموال بطرق غير مشروعة.

 

وتابعت: إن أغلب أنواع المخدرات التي ينقلها حزب الله اللبناني هي مادة الكبتاجون، المشهور بتجارته فيها.

 

وقبل يومين أعلنت المملكة العربية السعودية منع دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية أو عبورها من أراضيها، بداية من اليوم الأحد، وهو ما سيشكل ضربة قاسمة للاقتصاد اللبناني المنهار حاليا.

 

وجاء ذلك القرار السعودي بعد ملاحظة الجهات المعنية زيادة استهداف المملكة من مهربي المخدرات في لبنان أو التي تمر عبر الأراضي اللبنانية، وتستخدم المنتجات اللبنانية لتهريب المخدرات إلى أراضي المملكة، سواء من خلال الإرساليات الواردة إلى أسواق المملكة أو بقصد العبور إلى الدول المجاورة للمملكة.

 

وسبق أن كشف المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، النقيب محمد النجيدي، أن المتابعة الأمنية الاستباقية لنشاطات الشبكات الإجرامية، أسفرت عن إحباط محاولة تهريب 2,466,563 قرص إمفيتامين مخدرا، وتم القبض على المتورطين في محاولة تهريبها بمحافظة حفر الباطن، وهم (5) متهمين، منهم (4) مواطنين، ونازح، واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية كافة، وأحالتهم للنيابة العامة.

 

فيما ردت وزارة الخارجية اللبنانية بقولها: “أخطرتنا بقرار الحظر الذي اتخذته بلادها ورفعنا الأمر إلى كبار المسؤولين، تهريب المخدرات إلى الخارج يلحق الضرر باقتصاد بلادنا ومزارعينا”.

 

وأكدت الوزارة أن تهريب المخدرات في حاويات أو شاحنات محملة بالفواكه والخضار من لبنان إلى الخارج عمل يعاقب عليه القانون اللبناني، وأن تهريب المخدرات وشحنها يضر بالاقتصاد وبالمزارع اللبناني وبسمعة لبنان.

spot_img