ذات صلة

جمع

حركة “حماس” تُؤكد مقتل السنوار.. وتكشف مصير المفاوضات المستقبلية

بعد حوالي يوم من إعلان إسرائيل مقتله، أكدت حركة...

ميقاتي ينتقد بشدة تصريحات رئيس البرلمان الإيراني: “تدخل فاضح ومحاولة لتكريس وصاية مرفوضة”

رغم العلاقات القوية بينهما والزيارة الأخيرة خلال الأيام الماضية،...

الجيش الأميركي يستهدف منشآت تخزين أسلحة للحوثيين في اليمن.. تصعيد عسكري وتحولات استراتيجية

الضربات الأمريكية لمليشيات الحوثي تمثل جزءًا من استراتيجية معقدة...

دبلوماسية وعقوبات.. استراتيجيات احتواء التصعيد بين ” إسرائيل وإيران”

تعتبر دبلوماسية الدول الكبرى، مثل الولايات المتحدة وروسيا والصين،...

إسرائيل تعلن مقتل يحيي السنوار زعيم حركة حماس.. ما التفاصيل؟

أعلن الجيش الإسرائيلي، منذ قليل، مقتل زعيم حركة حماس...

من تعز للحديدة.. القوات الوطنية والتحالف يحررون المحافظات اليمنية من إرهاب الحوثي

تمكنت القوات الوطنية اليمنية بدعم من التحالف، من تحرير عدة مناطق من قبضة ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، وتخفيف معاناة اليمنيين الذين يتعرضون لأسوأ كارثة إنسانية بالعالم.

 

وخلال الأيام الماضية، استعادت القوات اليمنية السيطرة على مدن مأرب وتعز والبيضاء، لتتجه الآن نحو محافظة الحديدة، التي شهدت قبل ساعات وصول تعزيزات عسكرية كبيرة لبدء معركة تحرير المحافظة، بعد الخسائر البالغة التي شهدها الحوثي، ليسارع عناصره بالتخفي بين المواطنين من أجل النجاة.

 

ووصلت التعزيزات بعد اتهام القوات الحكومية بالساحل الغربي لجماعة الحوثي بخرق الهدنة وقصف قرية منظر التابعة لمديرية الحوك بمحافظة الحديدة وتجدد المواجهات بين الطرفين على مشارف الحديدة.

 

وتشهد الحديدة معارك عنيفة بين الجيش اليمني بدعم من التحالف، في جبهات الفازة والدريهمي وحبس، لتحريرها من السيطرة الحوثية التي تستغلها لتهريب الأسلحة، ليتصدر وسم “نحسمها في الحديدة” بين مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ومن ناحيته، أكد العميد الركن عبده مجلي، المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، أن القوات اليمنية تقدمت بشكل كبير في حجة بعد هجوم مباغت على الحوثيين، على أن الأيام القادمة ستكون حاسمة في المعارك.

 

وشدد مجلي على أن تهريب الأسلحة للحوثيين لن يتوقف إلا بتحرير الحديدة بالكامل، لذلك بدأ الجيش اليمني في معارك حاسمة لاستعادة محافظات يمنية من بينها تعز وحجة، مشيرا إلى أن ميليشيا الحوثي منهارة بالكامل، ولم يعد لها حاضنة شعبية على الأرض.

 

وفي معارك عنيفة بالأمس، واجه الجيش اليمني ميليشيا الحوثي للسيطرة على الخط الدولي الرابط بين حجة والحديدة، بعد إعلان الولايات المتحدة الأميركية، إحراز بعض التقدم بشأن وقف إطلاق النار في البلاد، مع إدانتها هجمات المتمردين الحوثيين المستمرة على الأراضي السعودية ومحافظة مأرب اليمنية.

 

كما وصلت قوات الجيش اليمنى حتى سوق البداح في مديرية عبس بمحافظة حجة وحاصرته، بينما استعادت مواقع جديدة في جبهتي مقبنة والكدحة غربي تعز، بعد مواجهات مع الحوثيين.

 

وتمكنت من تحرير جبل الزهيب، ومنطقة الطوير الأعلى بمديرية مقبنة والالتحام بجبهة الكدحة بشكل كامل، بالإضافة لتحرير جبل غباري باتجاه الوازعية المطل على منطقة البرح على الطريق الرئيسي الذي يربط مدينة تعز بالساحل الغربي، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين.

 

كما أنه بالأمس، تمكنت قوات الجيش الوطني التابعة لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، من استعادة مواقع جديدة في جبهتي مقبنة والكدحة غربي محافظة تعز، بعد مواجهات مع الحوثيين، حيث تصدر وسم “تعز تنتصر” عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

واحتفت ابنة قائد العمليات السعودية في عدن العميد عبدالله السهيان، بانتصارات القوات الحكومية على ميليشيا الحوثي في تعز.

 

وكتبت ريما السهيان ابنة الشهيد عبدالله السهيان، الذي توفي في معركة تحرير باب المندب، على تويتر، أنه: ‏”إلى والدي الحبيب قدوتي الأولى من رفعت رأسي عاليًا فخرًا به ها هو الحلم يتحقق وها هي تعز تنتصر”.

 

وتابعت أنه: “قدمت دمك فداءً لوطننا الغالي دفاعًا عن ديننا ومليكنا ومملكتنا رحلت فانتزع رحيلك مني شيئًا عظيمًا وظل الفقد يوجعني لكن سنفرح بالنصر بإذن الله فلا نامت أعين الجبناء”.

spot_img