ذات صلة

جمع

هل تخشى إيران من نقل إسرائيل الحرب إلى أراضيها بعد لبنان؟

في ظل الحرب المشتعلة في الشرق الأوسط بين إسرائيل...

حيفا تشتعل.. ضربات حزب الله تؤثر بشكل مباشر على إسرائيل

تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصعيدًا جديدًا في الصراع المستمر...

كيف يسعى إخوان اليمن إلى الاختباء خلف الأحزاب والقوى السياسية.. ولماذا؟

تعتبر جماعة الإخوان الإرهابية في اليمن أحد أبرز اللاعبين...

بعد أزمة الجزيرة.. “مكملين” على وشك إعلان الإفلاس: تسريح عمالة وتخفيض رواتب

يبدو أن قطاع الإعلام التابع للأذرع الإرهابية، يعاني من أزمات متفشية مؤخرًا، فبعد الخلاف الضخم بين عزمي بشارة ووضاح خنفر في قناة “الجزيرة” القطرية، ضربت مشكلة أخرى قناة “مكملين” الإخوانية، لتهدد لسان الجماعة الأكبر.

تشهد قناة “مكملين”، التي تبث من تركيا، حاليًا أزمة مالية ضخمة، تهددها بقرب إعلان القناة إفلاسها، وفقًا لوثائق مسربة حديثة، تثبت تقليص التمويلات التركية القطرية للقناة، عقب انخفاض المساحات التي تعرض على القناة، والمحتوى المزيف للجمهور.

ويعتبر المحتوى المعروض على القناة الإخوانية هو حشوًا إعلاميًا مفرغًا خاليًا من أي مضمون هادف، خاصة مع تخصيص جزء منه لاستهداف بعض الأنظمة العربية، وتحديدا الرباعي العربي، المعادين لإرهاب قطر وتركيا.
ويسود في القناة الإخوانية حاليا حالة من السخط تجاه تلك المساحات التي تم فرضها لمهاجمة الرباعي العربي، حيث يرونها لا تخدم حالة الارتباك الحالية في “مكملين” لمصالحها، لذلك من المرجح أن تستمر ومثيلاتها من القنوات بذلك الاتجاه حال قلة التدفقات التمويلية التي ترد إليها.

وتظهر الوثائق المسربة أن الهياكل الإدارية والمالية الخاصة بمذيعي قنوات الإخوان وفي مقدمتها قناة “مكملين”، بها أزمات مالية ضخمة، لذلك قررت الإدارة بالقناة الإخوانية تخفيض الرواتب بنسبة نحو 30%، معلنة أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات التقشفية التي اتخذتها قطر، تجاه تمويل قنوات التنظيم الدولي.

كما أصدرت قرارات بتسريح جزء من العمالة خلال الفترة المقبلة، حيث سبَّب ذلك حالة واسعة من الارتباك بين صفوف أفراد الإخوان في إسطنبول وزعزعة إعلامهم.
فيما دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاجًا باسم “فضيحة رواتب مكملين”، عَبْر موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، لتداول مجموعة من التدوينات عن عملاء القناة والرواتب التي يتقاضونها والتي تكشف حالة الثراء التي يعيشون فيها، ولكن سرعان ما انعكس الأمر حاليًا، لينقلب السحر على الساحر.

وبعد كشف حجم رواتب مذيعي قنوات ومنصات الإخوان التي تتجاوز الآلاف من الدولارات الشهرية، حيث استغلت تلك القنوات حالة من التوتر بين صفوف القيادات، في ظل المخاوف من تقليص التمويلات القطرية، لذلك كثفوا حملاتهم التحريضية ضد الدولة المصرية.

spot_img