ذات صلة

جمع

من أجل النفوذ.. “التغازل” بين إخوان المغرب وإيران لإبقاء المصالح

تعاني جماعة الإخوان بالمغرب من أزمات متعددة في ظل...

هيئة التجارة البحرية: تقرير عن حادث على بعد 180 ميلًا شرق نشطون باليمن

تصعد مليشيات الحوثي الإرهابية هجماتها في البحر الأحمر على...

مصرع المرافق السابق لأمين عام حزب الله حسن نصر الله في غارة إسرائيلية

أفادت تقارير لبنانية، اليوم الثلاثاء، باغتيال أحد المرافقين السابقين...

إخوان الكويت: مصادر تكشف عن خطط جديدة للتنظيم بفرعه الكويتي

أفادت مصادر مطلعة كويتية لـ"ملفات عربية"، بأن جماعة...

هيئة التجارة البحرية: تقرير عن حادث على بعد 180 ميلًا شرق نشطون باليمن

تصعد مليشيات الحوثي الإرهابية هجماتها في البحر الأحمر على نحو جديد من الصراع وفق رؤية جديدة، حيث تشهد الجبهة هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ إيرانية في اتجاه السفن التي تمر نحو الشمال.

وقال مركز عمليات التجارة البحرية التابع للجيش البريطاني: إن قبطان السفينة أبلغ عن وقوع انفجار على مقربة من السفينة قبالة ساحل نشطون في اليمن بالقرب من حدود البلاد مع عمان.

وقال مركز عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة – في تحذير للبحارة-: إن السفينة التي لم يتم الكشف عن اسمها وعلمها وجميع أفراد طاقمها بخير، وقال المركز: إن الانفجار وقع في أقصى نقطة من الممر المائي الذي استهدفه المتمردون في وقت سابق.

ولم يوضح البيان سبب الانفجار، على الرغم من أن الحوثيين معروفون باستخدام الطائرات بدون طيار والصواريخ، وكذلك القوارب المسيرة التي تحمل القنابل، ولم يعلق الحوثيون على الفور، لكن الأمر قد يستغرق ساعات أو حتى أيامًا قبل أن يعترفوا بتنفيذ هجوم. وكان آخر هجوم للحوثيين في المنطقة قد وقع في 28 يونيو.

استهدف هجوم يشتبه أن الحوثيين نفذوه في اليمن سفينة في خليج عدن، الثلاثاء، في أحدث هجوم تشنه الجماعة على طريق التجارة البحرية الحيوي.

وقد أرسلت البحرية الالمانية مجددًا سفينة حربية إلى البحر الأحمر في إطار مهمة عسكرية للاتحاد الأوروبي لحماية السفن التجارية من هجمات الحوثيين. وغادرت الفرقاطة “هامبورج” أكبر قاعدة للبحرية الألمانية في فيلهلمسهافن اليوم وعلى متنها طاقم مكون من حوالي 240 فردًا، بحسب بيانات البحرية الألمانية.

وفي بداية هذا العام، شاركت البحرية الألمانية في المهمة العسكرية للاتحاد الأوروبي “أسبيدس” بفرقاطة “هيسن”. وخلال المهمة التي استمرت ثمانية أسابيع أسقط الطاقم عدة طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين، التي تنشط من اليمن. يذكر بان هذه أول مهمة قتالية من هذا النوع للبحرية الألمانية.

من أبرز الأسلحة التي دخلت إلى الخدمة مؤخراً، لدى مليشيات الحوثي هو سلاح الزوارق المسيرة، المعروفة بـ”طوفان 1″، وطوفان المدمر، حيث الإعلان مرحلة جديدة من الاشتباك النوعي، وله أهميته ودلالاته التي ستغير مجرى ومعادلة الحرب، مع مراحل التصعيد الحوثي المتواصل.