ذات صلة

جمع

“الحرب إلى متى؟”.. وثائق جديدة تكشف خفايا الصراع الطويل

ما بعد اغتيال قائد حركة حماس والمخطط الأساسي لعملية...

حركة “حماس” تُؤكد مقتل السنوار.. وتكشف مصير المفاوضات المستقبلية

بعد حوالي يوم من إعلان إسرائيل مقتله، أكدت حركة...

ميقاتي ينتقد بشدة تصريحات رئيس البرلمان الإيراني: “تدخل فاضح ومحاولة لتكريس وصاية مرفوضة”

رغم العلاقات القوية بينهما والزيارة الأخيرة خلال الأيام الماضية،...

الجيش الأميركي يستهدف منشآت تخزين أسلحة للحوثيين في اليمن.. تصعيد عسكري وتحولات استراتيجية

الضربات الأمريكية لمليشيات الحوثي تمثل جزءًا من استراتيجية معقدة...

“الحرب إلى متى؟”.. وثائق جديدة تكشف خفايا الصراع الطويل

ما بعد اغتيال قائد حركة حماس والمخطط الأساسي لعملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر 2023، بدأت التحركات نحو إنهاء الحرب ومتى سيتم “وقف الحرب” التي بدأت منذ أكثر من عام.

وثائق السنوار التي كانت معه كانت كبيرة، وقد عثر في المكان الذي قتل فيه السنوار رسائل تخص متي تنتهي الحرب، حيث كشفت “القناة 12” العبرية تفاصيل جديدة حول الوثائق ومنها رسائل تبادلها مع ابنه الذي سأله في إحداها: “متى تنتهي الحرب؟”.

وقالت القناة، إن الجيش الإسرائيلي والشاباك يواصلان القيام بعملية تفتيش وتحقيق واسعة في محيط مكان تصفية، ومرافقيه، وأضافت أنه في المباني القريبة من المكان الذي قُتل فيه السنوار بحي تل السلطان في قطاع غزة، عُثر على مجموعة من الرسائل، من بينها رسائل تبادلها السنوار مع ابنه الصغير الذي لا يتجاوز 10 سنوات.

وأشارت القناة، أن الرسائل عديدة ومتواصلة على مدى الأشهر الماضية، ما يؤكد أنه كان بعيدًا عن أسرته منذ فترة.

تفاصيل رسائل السنوار

وأوردت القناة بعض تفاصيل تلك الرسائل، بعدما أشارت إلى أن مضمونها “مراقب بالطبع، ومُختار”، ومن تلك التفاصيل رسالة كتبها ابن السنوار لوالده يسأله فيها “متى تنتهي الحرب؟”.

ونقلت القناة عن مصدر قوله: إن الرسائل أظهرت أن السنوار “غسل دماغ ابنه” الذي رسم جنودًا قتلى، وأضاف المصدر: أن “السنوار حاول غرس الكراهية لإسرائيل في نفس ابنه من خلال الخطب التي أرسلها له في تلك الرسائل”، إلا أنه لم يُذكر بالتحديد ما قاله.

وبحسب “القناة 12″، فإنه بالإضافة إلى هذه الرسائل، عُثر حول جثة السنوار على الكثير من المعدات، بما في ذلك جوازات سفر مزورة و40 ألف شيكل نقدًا؛ مما أدى إلى تقدير الأجهزة الأمنية، أن زعيم حماس كان ينوي الهرب في ذلك الوقت.

وكان السنوار مختبئًا في أنفاق غزة منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر 2023، عندما شنت حماس هجوما غير مسبوق على إسرائيل، كان هو أهم المخططين له.

وقد نشر الجيش الإسرائيلي في السابق، مقطع فيديو قال، إنه يوثق تحرك السنوار وأفراد من أسرته داخل شبكة الأنفاق.