ذات صلة

جمع

جنوب لبنان ينزف.. نزوح 200 ألف شخص بسبب الغارات المتواصلة

تشهد مناطق جنوب لبنان موجة نزوح كثيفة تقدر بأكثر...

زرع أجهزة تنصت.. ماذا فعل نتنياهو في مرحاض رئيس وزراء بريطانيا؟

في مذكرات رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون، كشف...

هل تشهد إسرائيل حربًا أهلية بسبب غزة ولبنان؟.. مخاوف داخلية غير مسبوقة

تفاقمت الأزمات والانقسامات الداخلية في إسرائيل منذ عملية طوفان...

الرد الإسرائيلي قريب على إيران.. توعد باستهداف المنشآت النفطية

عقب إعلان التلفزيون الرسمي في إيران، أن طهران أطلقت 200 صاروخ، في هجومها على إسرائيل، الثلاثاء، رداً علي مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله وزعيم حركة حماس السابق الذى استهدف في طهران إسماعيل هنية، وقالت إيران في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، إن هجومها الصاروخي على إسرائيل “انتهى ما لم تحدث استفزازات أخرى”، في حين تعهدت إسرائيل والولايات المتحدة بالرد على الهجوم مع تصاعد المخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقًا.

وكتب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي على منصة “إكس”: “عمليتنا انتهت ما لم يقرر النظام الإسرائيلي استدعاء المزيد من الرد. وفي هذا التصور سيكون ردنا أشد وأقوى”.

وقبل الهجوم الذي أطلقت عليه الوعد الصادق 2، أخطرت إيران الولايات المتحدة وروسيا، وقال الحرس الثوري الإيراني ع في بيان- إن الهجوم، ثأر لمقتل زعيمي حزب الله حسن نصر الله وحماس إسماعيل هنية، والقيادي في الحرس الثوري عباس نيلفروشان.

بينما ذكر موقع أكسيوس الإخباري الأميركي نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين، أن إسرائيل ستوجه رداً كبيراً على الهجوم الصاروخي الإيراني وقد يستهدف الرد منشآت إنتاج النفط داخل إيران، ومواقع استراتيجية أخرى، وفي المقابل، هدد رئيس أركان الجيش الإيراني، الجنرال محمد باقري، بضرب كل البنى التحتية في إسرائيل، إذا ما هاجمت الدولة العبرية بلاده ردّاً على إطلاق طهران مساء الثلاثاء، على عدوّتها اللدود نحو 200 صاروخ باليستي، عدد كبير منها صواريخ فرط صوتية.

وقال باقري عبر التلفزيون الحكومي، إنّ القصف الصاروخي الذي تعرّضت له إسرائيل، مساء الثلاثاء، سيتكرّر بقوة أكبر، وكلّ البنى التحتية للكيان الإسرائيلي سيتمّ استهدافها.

وتصاعدت الأحداث سريعاً، بعدما استهدف حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، قوة مشاة إسرائيلية كبيرة في مستعمرة مسكفعام بالأسلحة الصاروخية والمدفعية.

وقال الحزب، في بيان: دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‌‏وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة صباح اليوم قوة مشاة كبيرة في مستعمرة مسكفعام بالأسلحة الصاروخية والمدفعية وحققوا فيها إصابة ‏مباشرة ودقيقة.

واستهدف حزب الله تجمعين لقوات إسرائيلية في كل من مستعمرة شتولا بِصاروخي بركان، وفي جنوب كريات شمونة بِصلية صاروخية.

spot_img