ذات صلة

جمع

أكبر عملية لسحب وفقدان الجنسية في الكويت.. ماذا حدث؟

شهدت الكويت أكبر عملية يومية لسحب وفقدان الجنسية، في...

“الحرب حتمية”.. تحذير خطير لم يكترث له نتنياهو قبل عام

قبل نحو عام، ورد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو...

مصر تتوغل في أفريقيًا.. اتفاق “عسكري” مع نيجيريا بعد الصومال

تحركات مصرية نحو إفريقيا مما يزيد من التطورات في...

أزمة مصرف ليبيا المركزي تتحول إلى “مهزلة” بسبب نزاعات “كلمات المرور”.. ما التفاصيل؟

وصفت وكالة "بلومبيرغ" الأميركية محاولة السيطرة على مصرف ليبيا...

أكبر عملية لسحب وفقدان الجنسية في الكويت.. ماذا حدث؟

شهدت الكويت أكبر عملية يومية لسحب وفقدان الجنسية، في إطار عمليات فحص بهدف الكشف عن “المزوّرين والمزدوجين”.

وأعلنت السلطات الكويتية، سحب وفقد الجنسية من 78 شخصًا في عدد هو الأعلى خلال يوم واحد، وذلك في إطار عمليات فحص بهدف الكشف عن “المزوّرين والمزدوجين”.

وقالت صحيفة “القبس” الكويتية، إن اللجنة العليا المختصة بعملية التدقيق في الجنسية، فحصت عشرات الملفات وقررت خلال اجتماعها، الخميس، “سحب وفقد الجنسية الكويتية من 78 شخصًا”.

وتابعت الصحيفة أن هذا الرقم هو الأعلى في يوم واحد متجاوزًا عدد المسحوبة جنسياتهم في يوم 13 يوليو الماضي، والبالغ 30 شخصًا.

وذكرت السلطات الكويتية أن من بين الحالات 32 شخصًا من حملة الجنسيات السعودية والمصرية والأردنية والفلسطينية والسورية والعراقية واللبنانية والصومالية والإيرانية والأمريكية ومن غير محددي الجنسية.

وكشف مصدر حكومي للصحيفة أن “قطار سحب الجنسية من المزوّرين والمزدوجين لا يزال في أول الطريق”، مشيرًا إلى أن اللجنة العليا للجنسية تعمل بشكل يومي في فحص الملفات وفق آلية مشددة، ويتم اتخاذ القرارات بصورة دقيقة بناء على الأوراق الثبوتية والأدلة والبراهين.

وينص قانون الجنسية على سحب الجنسية الكويتية إذا كانت قد مُنحت عن طريق الغش، أو بناء على أقوال كاذبة، ومعاقبة كل شخص أدلى ببيانات غير صحيحة إلى الجهات الإدارية المختصة بتحقيق الجنسية وسحب الجنسية ممن حكم عليه خلال 15 سنة من منحه الجنسية الكويتية في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وفق الصحيفة.