ذات صلة

جمع

“مخاطرة كبيرة”.. كيف يؤثر اعتقال مؤسس تيلجرام على الاتحاد الأوروبي؟

اعتقال مفاجئ للمؤسس المشارك الروسي المؤسس لموقع التواصل الاجتماعي...

الفيضانات تضرب السودان.. وتتسبب في تدمير 70 قرية وتشريد 100 ألف شخص

شهدت السودان فيضانات ضخمة تسببت في تدمير نحو 70...

حرب السودان.. ماذا بعد 500 يوم؟!

معاناة كبرى تشهدها السودان على مدى 500 يوم، الحرب...

كيف تفرقت الساحات بين وكلاء إيران منذ بدء حرب غزة؟

استغلت إيران ما يحدث في العالم حاليًا بداية من...

مصدر: الضربات الإسرائيلية دمرت كل منصات الصواريخ المعدة للهجوم على تل أبيب

كشف مصدر استخباراتي غربي لصحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، أن الضربة الإسرائيلية في لبنان بالساعات الأولى من صباح الأحد، أحبطت هجومًا صاروخيًا على تل أبيب كان على بعد دقائق.

وقال المصدر لصحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية: إن الهجوم الإسرائيلي المباغت أصاب قاذفات صواريخ كانت تهدف إلى ضرب تل أبيب في الساعة الخامسة فجرًا بالتوقيت المحلي، موضحًا أن “جميع منصات إطلاق الصواريخ دُمرت”.

ونقلت “نيويورك تايمز” عن المصدر قوله: إن الضربات الإسرائيلية دمرت كل منصات الصواريخ المعدة للهجوم على تل أبيب.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أنه يشن ضربات استباقية في لبنان، بعد رصده استعدادات لحزب الله لشن “هجمات واسعة النطاق” ضد إسرائيل التي أعلنت حال الطوارئ.

وتابع الجيش الإسرائيلي، أنه أحصى “أكثر من 150 صاروخًا” أطلقت من لبنان باتجاه أراضيه.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو: إن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي سيجتمع، كما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت حالة الطوارئ لمدة 48 ساعة.

وأعلن مطار بن غوريون في إسرائيل، أن الرحلات الجوية المغادرة صباح الأحد ستتأخر، وأن الرحلات الواصلة سيعاد توجيهها إلى مطارات أخرى.

وقال حزب الله: إنه قد شنّ الحزب هجومًا واسعًا تخلله إطلاق عدد كبير من المسيّرات وأكثر من 320 صاروخ كاتيوشا على مواقع وثكنات في شمال إسرائيل، في إطار رده على مقتل قائد عملياته في جنوب لبنان بغارة إسرائيلية.

وجاء هذا التصعيد العسكري على الحدود بين البلدين عقب تحذير للحيش الإسرائيلي أمس من أن الأسبوع الآتي سيكون خطيرًا، لاسيما إثر تعثر مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

كما أعلن قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، أمس، أن “أخبارًا جيدة بشأن الرد الانتقامي” لبلاده ستظهر قريباً جداً.

ومنذ أواخر الشهر الماضي تصاعدت المخاوف الدولية من توسع الصراع في المنطقة، بين إسرائيل من جهة وإيران وأذرعها من جهة أخرى، خاصة بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في 31 يوليو في طهران، واغتيال القائد العسكري في حزب الله فؤاد شكر في ضاحية بيروت الجنوبية بضربة إسرائيلية، وتوعد كل من المسؤولين الإيرانيين وحزب الله برد موجع.