ذات صلة

جمع

“الحرب إلى متى؟”.. وثائق جديدة تكشف خفايا الصراع الطويل

ما بعد اغتيال قائد حركة حماس والمخطط الأساسي لعملية...

حركة “حماس” تُؤكد مقتل السنوار.. وتكشف مصير المفاوضات المستقبلية

بعد حوالي يوم من إعلان إسرائيل مقتله، أكدت حركة...

ميقاتي ينتقد بشدة تصريحات رئيس البرلمان الإيراني: “تدخل فاضح ومحاولة لتكريس وصاية مرفوضة”

رغم العلاقات القوية بينهما والزيارة الأخيرة خلال الأيام الماضية،...

حركة حماس: ننفذ هجومًا جديدًا في قلب تل أبيب.. وإسرائيل تعتبره “اعتداء إرهابي”

نفذت كتائب القسام التابعة لحركة حماس الفلسطينية هجوماً جديداً في قلب تل أبيب؛ ما تسبب في إصابة أحد الإسرائيليين.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن الانفجار الذي وقع، في تل أبيب كان “اعتداء إرهابياً” بعبوة ناسفة قوية؛ ما أدى إلى إصابة أحد المارة، ثم أعلنت حركة حماس مسئوليتها عنه.

وذكرت الشرطة – في بيان مع جهاز شين بيت- أن شخصًا كان يحمل قنبلة انفجرت بالقرب من كنيس يهودي، مضيفة أن هذا الشخص قتل وأصيب أحد المارة.

وقال البيان المشترك: “يمكننا الآن تأكيد أن هذا كان هجومًا إرهابياً”، وأصدرت الشرطة تعليماتها بزيادة مستوى التأهب وإجراء عمليات بحث واسعة النطاق في جميع أنحاء منطقة تل أبيب، مؤكدة أنها تجري تقييما للوضع.

من ناحيتها، تبنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسؤولية الهجوم الذي وقع مساء الأحد في تل أبيب.

وقالت الحركة – في بيان-، إنها نفذت العملية التي وصفتها بــ”الاستشهادية” بالاشتراك مع سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية، أن الحادثة وقعت حوالي الساعة الثامنة مساءً، عندما انفجرت عبوة ناسفة في شارع لاهي، وأدى الانفجار إلى مقتل شخص لم تعرف هويته بعد، وإصابة شخص آخر بجروح متوسطة.

فيما أوردت صحيفة معاريف، أن التقييم الأمني يشير إلى أن الشخص الذي قتل في الانفجار كان يحمل العبوة الناسفة معه والشاحنة التي كانت في مكان الحادث منعت وقوع كارثة أكبر.

كما قالت القناة 12 الإسرائيلية، إنه جرى تصوير المشتبه به وهو يحمل حقيبة ظهر وملابس طويلة قبل الانفجار مباشرة.

ووقعت العملية بعد وقت قصير من وصول وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى تل أبيب لبحث وقف لإطلاق النار في الحرب المستمرة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ أكثر من عشر.

ويعقد بلينكن سلسلة من الاجتماعات مع كبار المسؤولين الإسرائيليين، بما في ذلك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وسط تزايد المخاوف من تصعيد إقليمي واسع النطاق.

spot_img