ذات صلة

جمع

مخاوف أمريكية بريطانية من وجود اتفاق نووي سري بين روسيا وإيران

تصاعدت مخاوف بريطانيا والولايات المتحدة من أن روسيا شاركت...

محاول اغتيال ترامب الثانية.. العنف واستخدام السلاح سمة الانتخابات الأمريكية الحالية

أصبح العنف وعدم الاستقرار واستخدام السلاح في الولايات المتحدة...

ليبيا.. معاناة كبرى من السيول.. وطوارئ في عدة مدن

تتعرض مدينة سبها الليبية إلى سيول جارفة بسبب الأمطار...

قادمًا من اليمن.. صاروخ باليستي يضرب تل أبيب ويحدث ضجة كبرى

أعلن عن الجيش الإسرائيلي، إطلاق صاروخ بالستي من اليمن...

“هتلر” و”صدام حسين”.. على رأس حرب كلامية بين تركيا وإسرائيل

حرب كلامية بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وإسرائيل بدأت منذ السابع من أكتوبر مع بدء حرب قطاع غزة وتصاعدت مؤخرًا، حيث شهدت تصعيدًا خطيرًا بعدما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن تركيا قد تدخل إسرائيل كما دخلت في السابق ليبيا وناغورنو قرة باغ، لكنه لم يوضح نوع التدخل الذي يتحدث عنه.

وقال الرئيس التركي، إن إسرائيل قد تضع عينها على منطقة الأناضول التركية في المستقبل إذا لم يتم إيقافها في قطاع غزة. جاء ذلك في كلمة ألقاها أمام الأعضاء البرلمانيين لحزب العدالة والتنمية في العاصمة أنقرة.

وأضاف: لا تفترضوا أن إسرائيل سوف تتوقف عند غزة، ولا تفترضوا أن رام الله سوف تكون في أمان، إذا لم يتم إيقاف تلك الدولة الشرسة، فإن تلك الدولة الإرهابية، سوف تضع عينها على الأناضول عاجلاً أم آجلاً بناءً على وهم الأرض الموعودة.

كما شدد أردوغان على وجوب تعزيز بلاده قوتها “من أجل ردع إسرائيل عن ممارساتها ضد الفلسطينيين”، وقد أشتد الصراع بعدما قالت وزارة الخارجية التركية، فجر الاثنين، إن “نهاية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مرتكب الإبادة في قطاع غزة، ستكون كنهاية النازي أدولف هتلر الذي ارتكب هو الآخر إبادة”.

وجاءت تصريحات وزارة الخارجية التركية ردًا على تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس، والذي توعد فيها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وقال وزير الخارجية الإسرائيلي عبر منصة “إكس” مساء الأحد: “أردوغان يسير على خطى صدام حسين ويهدد بمهاجمة إسرائيل.. فقط دعه يتذكر ما حدث هناك وكيف انتهى الأمر”، مرفقًا صورة للرئيس العراقي الراحل صدام حسين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ووفق ما نشرته وسائل إعلام تركية، قال أردوغان – خلال اجتماعه بمسؤولي حزب العدالة والتنمية في مدينة ريزا شمال شرقي تركيا-: “النقطة التي وصلت إليها تركيا في الصناعات الدفاعية لا ينبغي أن تخدع أحدًا، فلو كانت تركيا قوية للغاية فلن تتمكن إسرائيل من فعل ما فعلته بفلسطين”.

وأضاف: “يجب أن نكون أقوياء للغاية حتى لا تتمكن إسرائيل من فعل هذه الأشياء في فلسطين”.

spot_img