ذات صلة

جمع

الجيش الأميركي يستهدف منشآت تخزين أسلحة للحوثيين في اليمن.. تصعيد عسكري وتحولات استراتيجية

الضربات الأمريكية لمليشيات الحوثي تمثل جزءًا من استراتيجية معقدة...

دبلوماسية وعقوبات.. استراتيجيات احتواء التصعيد بين ” إسرائيل وإيران”

تعتبر دبلوماسية الدول الكبرى، مثل الولايات المتحدة وروسيا والصين،...

إسرائيل تعلن مقتل يحيي السنوار زعيم حركة حماس.. ما التفاصيل؟

أعلن الجيش الإسرائيلي، منذ قليل، مقتل زعيم حركة حماس...

إسرائيل تعلن مقتل يحيي السنوار زعيم حركة حماس.. ما التفاصيل؟

أعلن الجيش الإسرائيلي، منذ قليل، مقتل زعيم حركة حماس...

ماذا نعرف عن منظومة الدفاع الإسرائيلية الجديدة “ثيرد”؟

تعتبر منظومة "ثيرد" الدفاعية الأمريكية من أبرز الأنظمة العسكرية...

مراكز استطلاع بعد محاولة الاغتيال: فرص فوز ترمب بالانتخابات الرئاسية ترتفع لـ69%

أصيب المرشح الرئاسي والرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، بالرصاص في أذنه خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، فيما قالت السلطات، إنها تتعامل معه على أنه محاولة اغتيال، وقالت حملة ترامب: إنه بخير بعد الحادث.
وأجمع أغلب المستثمرين على إن الحادث الذي تعرض له ترامب سيزيد من احتمالات عودته إلى البيت الأبيض، وإن المراهنة على فوزه ستحلق عاليًا هذا الأسبوع.
طالب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الأميركيين بالاتحاد ومنع “انتصار الشر”، وذلك بعد محاولة لاغتياله خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا، وقال ترامب -في منشور عبر شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة به “تروث سوشال”، الأحد-: “أشكر الجميع على أفكارهم وصلواتهم بالأمس، لأن الله وحده هو الذي منع حدوث ما لا يمكن تصوره”، وأضاف ترامب: “لن نخاف، لكن بدلًا من ذلك سنبقى صامدين في إيماننا ومتحدين في وجه الشر”.
كشفت مراكز استطلاع أن فرص فوز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية زادت لـ69% بعد محاولة اغتياله خلال تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا.
وحسب موقع “The Spectator Index”، فذكرت استطلاعات الرأي وأسواق التنبؤ، أن ترامب زادت فرص فوزه بالسباق الرئاسي المقرر في نوفمبر المقبل بنسبة 69%، فيما حصل الرئيس الأمريكي جو بايدن على 31% .

ويعتقد الجمهوريون في الكونجرس أن الرئيس السابق دونالد ترامب سيعود إلى البيت الأبيض، خاصة بعد إطلاق النار الذي وقع السبت، والذي ربما يكون قد مهد طريقه للعودة.

وفي مقابلة قصيرة مع موقع “بوليتيكو”، توقع النائب ديريك فان أوردن جمهوري من ولاية ويسكونسن أن ترامب قد فاز للتو في الانتخابات منذ حادث إطلاق النار عليه.
أعلنت حملة دونالد ترامب الانتخابية، أنه سيحضر المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الأسبوع المقبل، بعد أن تعرض لإطلاق نار وأصيب في ما بدا أنها محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا.

وقالت الحملة – في بيان -: إن “الرئيس ترامب يتطلع إلى الانضمام إليكم جميعًا في ميلووكي، بينما نمضي قدمًا في مؤتمرنا لترشيحه ليكون الرئيس السابع والأربعين للولايات المتحدة”.

spot_img