ذات صلة

جمع

مخاوف أمريكية بريطانية من وجود اتفاق نووي سري بين روسيا وإيران

تصاعدت مخاوف بريطانيا والولايات المتحدة من أن روسيا شاركت...

محاول اغتيال ترامب الثانية.. العنف واستخدام السلاح سمة الانتخابات الأمريكية الحالية

أصبح العنف وعدم الاستقرار واستخدام السلاح في الولايات المتحدة...

ليبيا.. معاناة كبرى من السيول.. وطوارئ في عدة مدن

تتعرض مدينة سبها الليبية إلى سيول جارفة بسبب الأمطار...

قادمًا من اليمن.. صاروخ باليستي يضرب تل أبيب ويحدث ضجة كبرى

أعلن عن الجيش الإسرائيلي، إطلاق صاروخ بالستي من اليمن...

أزمة كبرى في بريطانيا.. انقطاع الكهرباء يتسبب في تأخير رحلات جوية

أزمة كبرى تواجه بريطانيا في الوقت الحاضر، حيث تعاني من أزمة كهربائية كبرى أثرت بشكل واضح على الحياة العامة، حيث تشهد البلاد غضبًا شعبيًا من ارتفاع تكاليف المعيشة في ظل نقص حاد في الكهرباء والغاز.

وشهد الشتاء الماضي قطع الغاز عن أكثر من 2 مليون مواطن بريطاني بسبب عجزهم عن سداد فواتير الطاقة باهظة الثمن في المملكة المتحدة، وقد أظهر تحليل أن أكثر من مليوني شخص في المملكة المتحدة سيتم قطع الكهرباء والغاز في الشتاء المقبل بسبب عدم قدرتهم على تحمل تكاليف فواتير الطاقة.

كما أن قرابة 5 ملايين شخص يعيشون في حالة صعبة بسبب ديونهم التي بلغت رقمًا قياسيًا قدره 2.9 مليار جنيه إسترليني، لشركات الكهرباء في فرنسا، والجدير بالذكر أن العام الماضي، انقطع الغاز والكهرباء في المملكة المتحدة عن 1.7 مليون شخص مرة واحدة على الأقل في الشهر، بينما قضى 800 ألف شخص أكثر من 24 ساعة بدون طاقة.

كما إن المعاناة مستمرة في الكهرباء، حيث شهدت مطارات بريطانيا أزمة كبرى اليوم الأحد، بداية من رحلات مطار “مانشستر ” قد تواجه الإلغاء أو التأخير الشديد بسبب انقطاع في إمدادات الطاقة.

المتحدث باسم المطار، أكد أنه من المرجح إلغاء عدد “كبير” من الرحلات الجوية، كما طالب المسافرين بالتحقق من حالة رحلاتهم قبل التوجه إلى المطار، ورغم أن التيار الكهربائي عاد للمطار، إلا أن الخدمات ستبقى تحت تأثر الانقطاع مع استئناف عمليات التشغيل ببطء.

وتشهد بريطانيا انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من بريطانيا؛ مما أثر على حركة القطارات وتسبب في توقف إشارات المرور وتعطل حركة الطيران في أحد المطارات، وشمل الانقطاع لندن وجنوب شرق وشمال غرب إنجلترا واسكتلندا، تاركاً مئات الآلاف من السكان بدون كهرباء.

وواجهت خدمات القطارات في لندن وخارجها تأخير الرحلات أو إلغائها. وقالت شركة السكك الحديدية ناشونال ريل: إن “عددًا كبيرًا من خطوط القطارات تأثر”.

spot_img