ذات صلة

جمع

خبير عسكري: حرب لبنان الثالثة بدأت مع تفجيرات “البيجر”

ما زالت تبعات الهجوم الدموي الذي شنته قوات الاحتلال...

هل تهدف إسرائيل إلى الوصول لصفقة سرية مع حرب الله؟

في ظل الحرب المتصاعدة بين حزب الله وإسرائيل والتصعيد...

هل تخشى إيران من نقل إسرائيل الحرب إلى أراضيها بعد لبنان؟

في ظل الحرب المشتعلة في الشرق الأوسط بين إسرائيل...

حيفا تشتعل.. ضربات حزب الله تؤثر بشكل مباشر على إسرائيل

تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصعيدًا جديدًا في الصراع المستمر...

تنصيب الرئيس الجديد للعراق.. وعبداللطيف رشيد يعد شعبه: سنبني وطناً قوياً ومستقلاً

بعد أيام وجيزة من انتخابه رئيسا للبلاد، تم تنصيب عبداللطيف رشيد، رئيس العراق الجديد، اليوم الاثنين، في مراسم رسمية بالبلاد، في قصر السلام ببغداد.

وفي كلمة تلفزيونية له، تعهد الرئيس العراقي الجديد عبداللطيف رشيد، بالعمل على “تمتين” علاقات بلاده مع دول الجوار والمجتمع الدولي، معبرا عن آماله في الوصول في المرحلة القادمة لعراق قوي مستقل ومتصالح.

وضمن وعوده الجديدة للبلاد، قال الرئيس العراقي الجديد: إنه يأمل في تشكيل الحكومة الجديدة في أسرع وقت ممكن، وشدد على أنه سيبذل “كل جهد لحماية الدستور وحل المشاكل القائمة”.

وأشار عبداللطيف رشيد إلى أنه: “سأعلن للعراقيين عن برنامج عملي في القريب العاجل”، مشيرًا إلى أن المرحلة السابقة كانت “صعبة على الجميع”.

وأردف أنه سيعلن برنامج عمله لرئاسة الجمهورية قريبا، متعهدا ببذل قصارى جهده للتقريب بين القوى السياسية ورعاية حواراتها.

وأكد أنه سيعمل أيضا على حماية الدستور والمساهمة في حل المشاكل بين إقليم كردستان والحكومة المركزية.

ويوم الخميس الماضي، أدى السياسي الكردي عبداللطيف رشيد، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب العراقي رئيسا لجمهورية العراق، بعد جلسة تصويت طويلة.

وأعلن مجلس النواب العراقي في بيان رسمي انتخاب الدكتور عبداللطيف رشيد رئيسا لجمهورية العراق بعد حصوله على 162 صوتا من أصل 269 صوتا، مشيرا إلى حصول الرئيس العراقي برهم صالح على 99 صوتا، ليصبح بذلك السياسي الكردي عبداللطيف رشيد رئيسا لجمهورية العراق.

وانتخب مجلس النواب العراقي، الخميس، السياسي الكردي الدكتور عبداللطيف رشيد رئيسا لجمهورية العراق في الجولة الثانية من الاقتراع الذي انتهى منه أعضاء البرلمان العراقي منذ قليل، صوت في الجولة الثانية 269 عضوا في البرلمان العراقي لاختيار رئيس الجمهورية الجديد.

وحصل عبداللطيف رشيد على 162 صوتاً، فيما نال صالح 99 صوتاً واعتبرت 8 أصوات باطلة، من مجموع عدد المقترعين البالغ 269 نائباً، ليعلن فوز رشيد برئاسة الجمهورية.

spot_img