ذات صلة

جمع

هل تخشى إيران من نقل إسرائيل الحرب إلى أراضيها بعد لبنان؟

في ظل الحرب المشتعلة في الشرق الأوسط بين إسرائيل...

حيفا تشتعل.. ضربات حزب الله تؤثر بشكل مباشر على إسرائيل

تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصعيدًا جديدًا في الصراع المستمر...

كيف يسعى إخوان اليمن إلى الاختباء خلف الأحزاب والقوى السياسية.. ولماذا؟

تعتبر جماعة الإخوان الإرهابية في اليمن أحد أبرز اللاعبين...

كيف زادت معدلات الجريمة في مناطق سيطرة الحوثي باليمن؟

على مدار سنوات الحرب في اليمن تواصل ميليشيات الحوثي الموالية لإيران انتهاكاتها المستمرة ضد أبناء الشعب اليمني وبخاصة في مناطق سيطرتها، والتي كان آخرها اعتراف الحوثي بتسجيل انتهاكات وجرائم مختلفة في محافظة حجة.

وأوضح أمن الميليشيات في محافظة حجة، أنه تم تسجيل أكثر من 2700 جريمة في المناطق الخاضعة لسيطرتها في محافظة حجة، حيث شهدت 2748 جريمة جنائية مختلفة خلال العام 1443هـ وهو التأريخ الذي اعتمدته الميليشيا كتأريخ رسمي في التعاملات.

وضمت الإحصائية أيضًا 48 جريمة قتل من بينها جريمتا قتل أب لابنه، كما شملت 191 جريمة شروع في القتل وإصابة وإحداث عاهة دائمة، و982 جريمة اعتداء، ومن بين الجرائم 247 جريمة سرقة تنوعت ما بين سرقة المنازل والدراجات النارية والسيارات والمحلات وسرقات مختلفة إضافة إلى 32 جريمة نشل و27 جريمة نهب ممتلكات بالقوة و29 جريمة احتيال و30 جريمة خيانة أمانة، ولم تتناول الإحصائية أي دليل عن تورط الحوثي في انتهاكات وقعت بالجملة في المحافظة ذاتها طالت المال العام والخاص، كما طالت المواطنين في الحياة والحريات وهي بالآلاف.

وكشفت أجهزة الأمن التابعة للحوثيين في صنعاء عن وقوع 1355 جريمة خلال أسبوع واحد فقط في المحافظات التي يُسيطر عليها الحوثيون، حيث تتضمن الفترة من 8 إلى 15 من شهر أغسطس الجاري فقط، حيث تم تسجيل 23 جريمة قتل و120 جريمة شروع بالقتل، بالإضافة إلى 100 جريمة سرقة طالت منازل ومحلات، مع عمليات نشل في الشوارع ووسائل المواصلات العامة.

كل ذلك مع انتشار عصابات متعددة الجنسيات في مناطق الحوثي والتي تنشط في الترويج وبيع المخدرات بعد تهريبها حيث تم ضبط ما يقارب 1.5 طن من مادة الحشيش المخدر، و100 ألف و369 حبة مخدر في المحافظات التي يُسيطر عليها الحوثيون خلال الآونة الأخيرة.

وشهد شهر أبريل الماضي 1321 جريمة؛ منها 299 جريمة جنائية متعمدة في محافظات الحوثي في تأكيد على تزايد معدلات الجريمة حيث صدر تقرير يؤكد وقوع أكثر من 70 ألف جريمة جنائية خلال الخمس سنين الأولى من عمر الانقلاب الحوثي.

spot_img