ذات صلة

جمع

هل تخشى إيران من نقل إسرائيل الحرب إلى أراضيها بعد لبنان؟

في ظل الحرب المشتعلة في الشرق الأوسط بين إسرائيل...

حيفا تشتعل.. ضربات حزب الله تؤثر بشكل مباشر على إسرائيل

تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصعيدًا جديدًا في الصراع المستمر...

كيف يسعى إخوان اليمن إلى الاختباء خلف الأحزاب والقوى السياسية.. ولماذا؟

تعتبر جماعة الإخوان الإرهابية في اليمن أحد أبرز اللاعبين...

ما سبب الانفجارات التي هزت صنعاء اليوم؟.. ومصادر: سقوط قتلى إيرانيين وحوثيين

كشفت مصادر يمنية في صنعاء أن 6 خبراء إيرانيين ولبنانيين والعشرات من عناصر ميليشيا الحوثي لقوا مصرعهم في الانفجارين الناتجين عن انفجار صاروخ باليستي لميليشيا الحوثي أثناء إعادة تركيبه.

وقالت المصادر: إن انفجار الصاروخ الباليستي أسفر أيضًا عن انفجار معمل ومخزن أسلحة تابعين للميليشيا بالقرب من موقع التدريب في معسكر الحفاء الواقع شرق العاصمة صنعاء، ما تسبب بحالة ذعر كبيرة في أوساط السكان.

وأضافت أن انفجار الصاروخ الباليستي كانت تنقلع الميليشيات الحوثية وهو من نوع “سكود” من أحد مخابئ التخزين والتصنيع في معسكر “الحفا” في مديرية الصافية شرقي صنعاء تمهيدا لإطلاقه قبل أن ينفجر بشكل هائل.

وشهدت صنعاء، الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي، انفجارًا عنيفًا سُمع على أرجاء واسعة من العاصمة بسبب الصاروخ إثر فشل الميليشيات، بدعم إيراني، في نقل وإطلاق صاروخ باليستي، ثم انفجار آخر أكثر شدة ما أجبر السكان قرب المنطقة على فتح نوافذ المنازل لتلافي خسائر ضغط الانفجار الصاروخي الحوثي.

وعقب ذلك، فرضت ميليشيا الحوثي طوقا أمنيا على محيط معسكر الحفاء جنوب صنعاء ومنعت الاقتراب منه، بالتزامن مع وصول سيارات الإسعاف.

وجاء ذلك الانفجار في ظل استمرار الهدنة الأممية، التي تم تجديدها الثلاثاء الماضي، لمدة شهرين، حيث استغلت ميليشيا الحوثي الهدنة الأممية لتنفيذ عمليات عسكرية عدائية، وتركيب قطع أجسام الصواريخ والمسيرات المهربة من إيران، ونقل معدات عسكرية إلى حدود جبهات القتال، وغيرها من الانتهاكات.

وتعتبر تلك الحادثة هي الواقعة الثانية من نوعها التي تضرب صنعاء منذ سريان الهدنة الأممية في 2 إبريل الماضي، إذ انفجر قبل أيام صاروخ باليستي آخر قرب مطار صنعاء ما أدى إلى مصرع 5 مهندسين من عناصر ميليشيا الحوثي بينهم أجانب، وإصابة مدنيين وتضرر منازلهم،

وحينها، أكدت الحكومة اليمنية أن ذلك مؤشر خطير على تدفق الأسلحة الإيرانية واستغلال الهدنة الأممية لتكديس المزيد من الأسلحة الإيرانية المهربة وسط الأحياء السكنية، واتخاذ المدنيين دروعًا بشرية.

spot_img