ذات صلة

جمع

وثيقة مسربة.. وزارة الداخلية الإيرانية تعلن الاستنفار الأمني التام في طهران

بسبب التهديد الإسرائيلي بشن "هجوم كبير جدًا" على إيران...

“هآرتس”: الكشف عن تفاصيل شبكة الجاسوسية الإيرانية في إسرائيل

أعلنت الشرطة وأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية عن تفكيك شبكة من...

حماس تعيد تدوير مخلفات الجيش الإسرائيلي لتصنيع قنابل “مُدمرة”

تُعرف حركة حماس بقدرتها على التكيف والتطوير في مواجهة...

هل ترك نعيم قاسم حزب الله وغادر إلى إيران خوفًا من اغتياله؟.. مصادر تكشف مكانه

بسبب استهداف إسرائيل المكثف لقادة حزب الله واغتيالهم، بالإضافة...

في انتهاك صارخ لاتفاق العلا.. قناة الجزيرة الإنجليزية تهاجم ولي العهد السعودي

رغم اتفاق العلا بالرياض، الذي أنهى أعواما من القطيعة الدبلوماسية مع الدوحة التي تدهورت بسببها وسعت للمصالحة عديدا، إلا أن منصاتها الإعلامية لم تلتزم به سوى أيام معدودة لتعود إلى مهاجمة دول الرباعي العربي، وخرق الاتفاق.

 

وهو ما تجدد بصورة فادحة، اليوم، بمهاجمة قناة الجزيرة القطرية بنسختها الإنجليزية، المملكة العربية السعودية وولي عهدها الأمير محمد بن سلمان.

 

 

وشنت القناة القطرية الناطقة بالإنجليزية الهجوم، من خلال مقال نشرته لجوشوا كوبر، وهو نائب مدير مؤسسة القسط لحقوق الإنسان، وفقا لوصف الجزيرة.

 

واستهدفت الجزيرة تشويه جهود الأمير محمد بن سلمان في ملف حقوق المرأة، وذلك رغم مساعي وتغييرات ولي العهد السعودي لدعم وحصول المرأة على حقوقها وهو ما لاقى الإشادات الدولية بصورة واسعة.

 

وتعمد المقال المدفوع عبر الجزيرة القطرية تجاهل تلك الجهود، حيث زعم كاتبه أنه: “بينما يواصل محمد بن سلمان تصوير نفسه على أنه مصلح وبطل للنساء السعوديات، دعونا نتذكر مصير الأعداد المتزايدة من السجناء السعوديين، الذين تم اعتقال العديد منهم لمجرد التشكيك في سياساته”، وذلك كما كتب كوبر.

 

وفي مطلع العام الجاري، صدر “إعلان العلا” للمصالحة الخليجية، خلال اجتماع قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمحافظة العلا السعودية، حيث تضمن عدة بنود هامة، وأبرزها عدم التدخل في شؤون الدول، ومكافحة الإرهاب، ومحاربة الكيانات والجماعات الإرهابية.

 

كما نص على تعزيز التكامل العسكري بين دول المجلس، والتأكيد على الأهداف السامية لمجلس التعاون، وتعزيز الدور الإقليمي والدولي للمجلس من خلال توحيد المواقف السياسية وتطوير الشراكات الإستراتيجية.

spot_img