ذات صلة

جمع

هل ترك نعيم قاسم حزب الله وغادر إلى إيران خوفًا من اغتياله؟.. مصادر تكشف مكانه

بسبب استهداف إسرائيل المكثف لقادة حزب الله واغتيالهم، بالإضافة...

الحرب في غزة فرصة للجماعات المتطرفة.. آليات التجنيد وتعزيز النفوذ

تستغل الجماعات المتطرفة الحرب في غزة لتعزيز وجودها ونفوذها...

“الحرب إلى متى؟”.. وثائق جديدة تكشف خفايا الصراع الطويل

ما بعد اغتيال قائد حركة حماس والمخطط الأساسي لعملية...

بعد عام ونصف من مقتل سليماني.. مصرع مستشاره “حسن عبدالله زاده” بسوريا

بعد عام ونصف من مقتل قائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري الإيراني “قاسم سليماني”، ظهر مساعدًا جديدًا له بعد مصرعه، وهو “حسن عبدالله زاده”.

وظهر اسم “حسن عبدالله زاده”، كمستشار لقاسم سليماني، الذي قُتل بضربة أميركية في العراق مطلع 2020، ليلقى زاده مصرعه بسوريا.

وقالت مصادر إعلامية سورية معارضة: إنه هجوم واسع، الخميس الماضي، على رتل تابع لميليشيات إيرانية في السخنة شرق حمص بين تدمر ودير الزور، ما نتج عنه مقتل نحو 25 عنصرا بينهم قادة كبار في الحرس الإيراني، ومنهم مستشار سليماني “حسن عبدالله زاده”.

ويعتبر “زاده” مستشارًا عسكريًا في الحرس الثوري الإيراني ومستشارًا لقائد فيلق القدس الراحل قاسم سليماني في سوريا.

وكان ضابط أمن منطقة السيدة زينب جنوب دمشق ثم البوكمال شرق سوريا، وهو أحد أبرز المستشارين العسكريين الإيرانيين في معارك غوطة دمشق وحلب.

ولقي مصرعه في كمين على موكب عسكري شرق محافظة حمص، إلى جانب اللواء في قوات النظام “نزار عباس الفهود” الذي شيع في المستشفى العسكري في مدينة حمص وسط سوريا، فيما نعت وسائل إعلام إيرانية عبد الله زاده وعباسي.

ونشرت وكالة “فارس” الإيرانية، صورة للقتيلين الإيرانيين، مؤكده مصرعهما بكمين بين دير الزور وتدمر في البادية السورية، ونشرت وكالة “مهر” الإيرانية المستشار العسكري “حسن عبد لله زاده” مع “قاسم سليماني”.

spot_img