ذات صلة

جمع

“الحرب إلى متى؟”.. وثائق جديدة تكشف خفايا الصراع الطويل

ما بعد اغتيال قائد حركة حماس والمخطط الأساسي لعملية...

حركة “حماس” تُؤكد مقتل السنوار.. وتكشف مصير المفاوضات المستقبلية

بعد حوالي يوم من إعلان إسرائيل مقتله، أكدت حركة...

ميقاتي ينتقد بشدة تصريحات رئيس البرلمان الإيراني: “تدخل فاضح ومحاولة لتكريس وصاية مرفوضة”

رغم العلاقات القوية بينهما والزيارة الأخيرة خلال الأيام الماضية،...

الجيش الأميركي يستهدف منشآت تخزين أسلحة للحوثيين في اليمن.. تصعيد عسكري وتحولات استراتيجية

الضربات الأمريكية لمليشيات الحوثي تمثل جزءًا من استراتيجية معقدة...

مصرع 30 حوثيًا وتدمير معدات في معارك طاحنة مع الجيش اليمني في الكسارة

منذ فبراير الماضي، تكثف ميليشيات الحوثي هجماتها على جبهة مأرب، أهم معاقل الحكومة الشرعية للاستيلاء عليها وفرض سيطرتها ونهب ثرواتها، بينما توجه لها القوات الوطنية والتحالف ضربات قاصمة.

 

وفي آخر تلك الضربات، لقي 30 عنصرا بصفوف ميليشيا الحوثي، اليوم الجمعة، مصرعهم خلال معارك طاحنة مع الجيش اليمني ورجال القبائل في محافظة مأرب، شرقي البلاد.

 

واستهدفت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في هجوم بري مكثف جبهة “الكسارة” أحد أهم محاور القتال في محافظة مأرب قبل أن تتراجع تحت ضربات موجعة للجيش ورجال قبائل مأرب.

 

وقال الجيش اليمني، في بيانه: إن ميليشيا الحوثي كانت تهدف استعادة بعض المواقع العسكرية التي خسرتها في الساعات الماضية، لذلك دفعت بالعديد من المجاميع، إلا أن أبطال الجيش الوطني ورجال القبائل نجحوا في التعامل معها”.

 

وأضاف أن المعركة الطاحنة بالكسارة أسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 30 عنصرا بصفوف ميليشيا الحوثي قتلى وإصابة العشرات الآخرين فيما لاذ مَن تبقى منهم بالفرار.

 

كما تمكنت القوات اليمنية من تدمير 4 آليات ودوريات قتالية للميليشيات وسقوط كل من عليها بين قتيل وجريح.

 

وخلال ذلك، شاركت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في سلسلة ضربات جوية دمرت خلالها دوريات عسكرية واستهدفت تجمعات عدة للميليشيات الانقلابية الإرهابية، وذلك بحسب بيان الجيش اليمني.

 

وتشهد محافظة مأرب معارك عديدة منذ أكثر من عام، زادت كثافتها في 7 فبراير الماضي، من الميليشيات المدعومة من إيران، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالغاز، ذات الموقع الإستراتيجي الهام على الخط الحيوي الدولي الذي يصل للسعودية، لكنهم تلقوا خسائر فادحة على يد قوات الجيش اليمني.

spot_img