ذات صلة

جمع

خبير عسكري: حرب لبنان الثالثة بدأت مع تفجيرات “البيجر”

ما زالت تبعات الهجوم الدموي الذي شنته قوات الاحتلال...

هل تهدف إسرائيل إلى الوصول لصفقة سرية مع حرب الله؟

في ظل الحرب المتصاعدة بين حزب الله وإسرائيل والتصعيد...

هل تخشى إيران من نقل إسرائيل الحرب إلى أراضيها بعد لبنان؟

في ظل الحرب المشتعلة في الشرق الأوسط بين إسرائيل...

حيفا تشتعل.. ضربات حزب الله تؤثر بشكل مباشر على إسرائيل

تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصعيدًا جديدًا في الصراع المستمر...

الأمم المتحدة تحذر من خطورة تفاقم الأوضاع بمأرب بعد غارات الحوثي

مع تكثيف ميليشيات الحوثي لهجماتها وتواطؤ الإخوان، لتضييق الخناق على مدينة مأرب اليمنية، أهم معاقل القوات الحكومية الشرعية، حذرت الأمم المتحدة من تفاقم الوضع بالبلاد.

وأكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن الأمم المتحدة مستمرة في دعوتها إلى الوقف الفوري للعنف في مأرب بالشمال الشرقي من العاصمة صنعاء وبقية أنحاء اليمن.

وأضاف دوجاريك، في تصريحه، أنه: “نشجع جميع الأطراف في اليمن على مضاعفة جهودها لدعم عمل المبعوث الأممي مارتن غريفثس في تحقيق حل سياسي ووقف لإطلاق النار في عموم البلاد بأسرع وقت ممكن”.

وتابع أنه وفقا للوكالات الإنسانية، مثل النزوح إلى مأرب وداخلها ثلثي مجموع حالات النزوح في اليمن العام الماضي، مشيرا إلى أنه “نحن وشركاؤنا في المجال الإنساني نعمل على زيادة الدعم والتخطيط”.

كما حذر المبعوث الأممي من أن تفاقم الوضع يمكن أن ينعكس سلبا بسرعة على القدرات الحالية ويجبر مئات الآلاف على الهروب.

وسبق أن أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، مارتن غريفثس، يوم 18 فبراير الحالي، أن هجوم الحوثيين على مأرب يهدد آفاق السلام.

وشدد غريفثس في إحاطة لمجلس الأمن الدولي: “أريد أن أؤكد أن الوضع العسكري في البلاد متوتر للغاية.. أكثر من أي وقت مضى خلال السنوات الثلاث التي قضيتها كممثل خاص للأمين العام للأمم المتحدة”.

ولفت إلى أن الصراع الذي استمر على مدار الشهر الماضي اتخذ منعطفاً تصعيدياً حاداً مع هجوم الحوثيين المستمر في مأرب، التي تعتبر مكاناً مؤقتاً لوصول آلاف اليمنيين النازحين بسبب الحرب، ما يعرض حياة ملايين المدنيين للخطر.

spot_img