ذات صلة

جمع

هل تخشى إيران من نقل إسرائيل الحرب إلى أراضيها بعد لبنان؟

في ظل الحرب المشتعلة في الشرق الأوسط بين إسرائيل...

حيفا تشتعل.. ضربات حزب الله تؤثر بشكل مباشر على إسرائيل

تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصعيدًا جديدًا في الصراع المستمر...

كيف يسعى إخوان اليمن إلى الاختباء خلف الأحزاب والقوى السياسية.. ولماذا؟

تعتبر جماعة الإخوان الإرهابية في اليمن أحد أبرز اللاعبين...

مصر تحاصر الإخوان.. إدراج مستشار مرسي و20 آخرين بقوائم الإرهاب

ما زالت مصر تحاول تقويض يد الإرهاب بكل السبل، لإنهاء تواجده على أرضها تماما، بشن عمليات قوية لوقف تمويله والقبض على عناصره وسن القوانين، لمنع تكرار أي عمليات إرهابية بها، والتي ظهرت منذ الإطاحة بنظام الإخوان المحظورة عام 2013.

 

ولزيادة القبضة المصرية على أذرع الإرهاب، أدرجت الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بطرة في القاهرة، اليوم السبت، عبد الله شحاتة المستشار الاقتصادي للمعزول محمد مرسي و20 آخرين من عناصر اللجان النوعية على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات.

 

ويأتي ذلك بعد توجيه النيابة العامة للمتهمين عدة تهم، أبرزها حيازة أسلحة نارية، ومنشورات تحريضية، والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، بالإضافة للتعدي على الحريات الشخصية للمواطنين، وتعطيل أحكام الدستور.

 

وسبق أن أصدرت محكمة جنايات القاهرة، في 5 يوليو 2018، حكما بالسجن المؤبد على عبدالله شحاتة، و13 آخرين لتورطهم بعدة تهم في قضية معروفة إعلاميا باسم “قضية اللجان النوعية”.

 

وأكدت المحكمة في قرارها أن المتهمين ارتكبوا جرائم تشكيل لجنة للعمليات النوعية بمحافظة الجيزة وقطع الطرق واستخدام الأسلحة النارية لترهيب المواطنين وترويعهم، وتعريض حياتهم للخطر، وحيازة مفرقعات ومنشورات تحريضية، وتلقي تدريبات على تصنيع المتفجرات.

spot_img