ذات صلة

جمع

هل يهدف السنوار لإشعال الحرب بين إسرائيل وحزب الله لتوحيد ساحات القتال؟

بعد الإعلان عن صفقة الخروج الآمن المقترحة من إسرائيل،...

من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي استهدفته إسرائيل؟

في هجمة جديدة غير متوقعة، شن الجيش الإسرائيلي غارة...

هل تُراقب مواقع التواصل الاجتماعي المستخدمين؟.. تقرير أمريكي يكشف مفاجأة

يتساءل جميع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي باستمرار عمّا إذا...

ماليزيا.. اعتقال رئيس وقادة شركة إسلامية.. والسبب: “اعتداءات وانتهاكات جنسية”

اعتقلت الشرطة الماليزية، اليوم الخميس، رئيس مجلس إدارة وكبار...

جمعية بحرينية تشتكي قطر أمام المرصد الدولي لحقوق الإنسان 

تقدمت ‏جمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان بشكوى عاجلة إلى المرصد الدولي لحقوق الإنسان، ضد دولة قطر، بسبب تعريضها حياة ثمانية بحارة آسيويين محتجزين كانوا على قوارب من ‎البحرين للخطر بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

 

وأوضحت الشكوى أنه تم اعتقال البحارة الثمانية الذين يعملون لصيادين بحرينيين في المياه الإقليمية البحرينية، وتم احتجازهم من قبل قطر، أربعة منهم تخطوا الأربعة شهور، واثنان شهرين، واثنان آخران مدة شهر، دون أي ضمانات قانونية لهم.

 

وقال الأمين العام للجمعية فيصل فولاذ، في الشكوى، إن تردي أوضاع العمالة الآسيوية في قطر من الملفات العالقة والمهمة جداً، حيث إن اغلب البحارة العاملين على السفن البحرينية هم آسيويون، وبأن العديد منهم عانى خلال الخمس عشرة سنة الأخيرة الكثير، بسبب الانتهاكات القطرية الشائنة.

 

وأضاف فولاذ أن البحارة الثمانية تعرضوا للسجن بشكل سيئ، دون أسباب حتى الآن، مشيرا إلى أن أوضاع السجون هنالك أوضحها حبيب عباس وسامي الحداد بتصريحاتهم حين عادوا للبحرين، وعليه فالانتهاكات بقطر يندى لها الجبين، على حد وصفه.

 

وأشار إلى أن قطر موقعة على الاتفاقية الدولية بخصوص احترام والتعهد بحقوق العمالة الوافدة، لكن لا يوجد التزام بهذه الاتفاقيات وتقارير المنظمات الدولية تشهد على ذلك، والمراجعة الدورية الشاملة أدانت خلالها الكثير من الدول ما يحدث بقطر، وأكدت أهمية التزامها بتعهداتها، مشددا على أنه يهدف لحماية جميع العمالة في قطر من تلك الانتهاكات لذلك تمت مخاطبة منظمة العمل الدولية، ومنظمة المهاجرين في آسيا.

spot_img