ذات صلة

جمع

هل يهدف السنوار لإشعال الحرب بين إسرائيل وحزب الله لتوحيد ساحات القتال؟

بعد الإعلان عن صفقة الخروج الآمن المقترحة من إسرائيل،...

من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي استهدفته إسرائيل؟

في هجمة جديدة غير متوقعة، شن الجيش الإسرائيلي غارة...

هل تُراقب مواقع التواصل الاجتماعي المستخدمين؟.. تقرير أمريكي يكشف مفاجأة

يتساءل جميع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي باستمرار عمّا إذا...

ماليزيا.. اعتقال رئيس وقادة شركة إسلامية.. والسبب: “اعتداءات وانتهاكات جنسية”

اعتقلت الشرطة الماليزية، اليوم الخميس، رئيس مجلس إدارة وكبار...

البحرين تكشف حقيقة منشور الجزيرة: لم تخرج مظاهرة ضد إسرائيل بالمنامة

زعمت قناة الجزيرة القطرية خروج مظاهرة بدعوى تعيين إسرائيل قائما بالأعمال لدى المملكة البحرينية، وهو ما نفته البحرين في بيان رسمي.

 

وأكدت الداخلية البحرينية، في تغريدات لها عبر حسابها بموقع “تويتر”، أن ما نشرته الجزيرة هو أمر “غير واقعي ويفتقد للمهنية ويؤكد توجهها وسياستها الإعلامية العدائية ضد البحرين من خلال تقاريرها المضللة، وأفلامها المفبركة”.

 

وأضافت وزارة الداخلية أنها لم تسجل بلاغات عن أي تظاهرات في المملكة مثلما نقلته “الجزيرة” عن جمعية الوفاق المنحلة.

 

ويأتي ذلك بعد يومين من إفراج قطر عن بطل كمال الأجسام البحريني سامي الحداد، الذي ألقت القبض عليه دون سبب مع بحرينيين اثنين آخرين احتجزوا أثناء قيامهم برحلات صيد.

 

وسبق أن طالبت المنامة السلطات القطرية بالإفراج عن لاعب كمال الأجسام سامي الحداد، الذي اعتقل مع مواطن آخر الجمعة الماضية في ثالث واقعة من نوعها في الأشهر الأخيرة، والتي حدثت بعد أن وافقت البحرين وحلفاؤها العرب على إنهاء نزاع سياسي مع الدوحة.

 

وقبل ساعات، أجرى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، مكالمة هاتفية مع بطل كمال الأجسام البحريني سامي الحداد المفرج عنه من قطر، حيث هنأ الملك البحريني، الحداد بمناسبة الإفراج عنه، وعودته سالماً معافى وجميع البحارة البحرينيين إلى أرض الوطن.

 

وقبل أسابيع قليلة، وافقت دول الرباعي العربي، خلال قمة “العلا” التي عقدت في السعودية، على عودة العلاقات مع قطر واستئناف الرحلات الجوية، وعقب ذلك حرصت وزارة الخارجية البحرينية، على إبداء حسن النية بدعوة دولة قطر لإرسال وفد رسمي لبدء المباحثات الثنائية بين الجانبين تنفيذًا لبيان “قمة العلا”.

 

جدير بالذكر أنه في سبتمبر الماضي، وقعت الإمارات العربية المتحدة والبحرين وإسرائيل، بالبيت الأبيض، معاهدة السلام، برعاية أميركية وحضور نحو ألف شخصية من مختلف دول العالم، وهو ما لاقى ترحيبًا دوليًا ضخمًا.

spot_img