ذات صلة

جمع

ماليزيا.. اعتقال رئيس وقادة شركة إسلامية.. والسبب: “اعتداءات وانتهاكات جنسية”

اعتقلت الشرطة الماليزية، اليوم الخميس، رئيس مجلس إدارة وكبار...

محلل سياسي: لبنان يقف على حافة الهاوية.. والصراع المفتوح مع إسرائيل يزيد الأمر تعقيدًا

يشهد الاقتصاد اللبناني انهيارًا غير مسبوق في تاريخه الحديث،...

ما تفاصيل صفقة إسرائيل لـ “الخروج الآمن”؟.. تتضمن مصير السنوار

تتضمن مصير السنوار.. ما تفاصيل صفقة إسرائيل لـ "الخروج...

الحرب النفسية.. تأثير صراع حزب الله وإسرائيل على المواطن اللبناني

الصراع بين حزب الله وإسرائيل يُلقي بظلاله الثقيلة على...

في أول خرق لاتفاق العلا.. قطر تعتقل بطل كمال أجسام بحرينيًا

بعد أيام من قمة العلا بالسعودية التي شهدت إنهاء المقاطعة العربية للدوحة، برزت أزمة بين قطر والبحرين خلال الساعات الماضية.

 

وأفادت وسائل إعلام بحرينية، مساء اليوم، أن السلطات القطرية أوقفت بطل كمال أجسام بحرينيا خلال رحلة صيد بحرية بالبلاد.

 

وقالت صحيفة “الأيام”، إنه تم توقيف البطل العالمي لكمال الأجسام سامي الحداد، البالغ من العمر 49 عاما، أثناء رحلة صيد بحرية بقطر.

 

وحاز سامي الحداد، على عدة بطولات وألقاب عالمية، أبرزها حصوله على المركز السادس في “مستر أولمبيا” أشهر بطولة للعبة على مستوى العالم مرتين، عام 2013 و2019.

 

ورغم ذلك، لم تعلق السلطات القطرية حتى الآن على حادث الاحتجاز لبطل كمال الأجسام البحريني.

 

وفي هذا السياق، أكد نبيل الحمر المستشار الإعلامي لملك البحرين حمد بن عيسي آل خليفة، صحة الواقعة، حيث قال عبر حسابه، بموقع تويتر، إن: “هذه الواقعة تأتي ضمن الحملة الممنهجة التي تشنها قطر ضد البحارة البحرينيين، واختراقاً واضحاً لاتفاقية الصلح الخليجية التي أبرمت في قمة العلا الخليجية”.

 

ومن ناحيته، أبدى رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب عضو مجلس النواب أحمد العامر، رفضه لتلك الواقعة، حيث اعتبرها استمرارا للنهج القطري في ضبط الصيادين البحرينيين، مؤكدا استنكاره إلقاء القبض على بطل كمال الأجسام البحريني سامي الحداد ومجموعة من أصدقائه خلال رحلة صيد بحرية، معتبرا أن ذلك لا يعكس حسن النوايا لمعالجة ملف الصيادين.

 

وقال النائب أحمد العامر، في بيانه، إن مجلس النواب يتابع باهتمام جميع المستجدات المتعلقة بالصيادين البحرينيين، وهذا دور يقع على عاتق السطة التشريعية والتعاون مع السلطة التنفيذية والتأكيد على تحسين معيشة المواطن وعدم المساس برزقه في جميع المهن وإزالة العراقيل التي يواجهها الصياد البحريني خلال تواجد في المياه الإقليمية وعدم التعرض له من خفر السواحل القطري والتنسيق مع الجهات القطرية والدول الخليجية كافة بدعم الصيادين الخليجيين وذلك ترجمة للمبادرة البحرينية فيما يتعلق بدعم الصيادين.

 

وقبل أيام، عُقدت في السعودية “قمة العلا” الخليجية، والتي شهدت انتهاء الأزمة الخليجية بين مصر والإمارات والسعودية والبحرين من جهة، وبين قطر من جهة أخرى، حيث وافقت الدول على إعادة العلاقات مع الدوحة وأعادت الرحلات الجوية.

spot_img