ذات صلة

جمع

ماليزيا.. اعتقال رئيس وقادة شركة إسلامية.. والسبب: “اعتداءات وانتهاكات جنسية”

اعتقلت الشرطة الماليزية، اليوم الخميس، رئيس مجلس إدارة وكبار...

محلل سياسي: لبنان يقف على حافة الهاوية.. والصراع المفتوح مع إسرائيل يزيد الأمر تعقيدًا

يشهد الاقتصاد اللبناني انهيارًا غير مسبوق في تاريخه الحديث،...

ما تفاصيل صفقة إسرائيل لـ “الخروج الآمن”؟.. تتضمن مصير السنوار

تتضمن مصير السنوار.. ما تفاصيل صفقة إسرائيل لـ "الخروج...

الحرب النفسية.. تأثير صراع حزب الله وإسرائيل على المواطن اللبناني

الصراع بين حزب الله وإسرائيل يُلقي بظلاله الثقيلة على...

في ذكرى مقتل سليماني.. رسائل تهديدية لمطارات نيويورك والكونغرس الأميركي

بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لمقتل قاسم سليماني الجنرال الإيراني وقائد فيلق القدس بالحرس الثوري، توعدت طهران بالانتقام له مجددًا لإحياء ذكراه، ويبدو أنها تحاول إرسال رسائل مخيفة لأميركا صاحبة ضربة الاغتيال.

وعبر رسالة صوتية، وصفتها شبكة “سي بي إس” الأميركية، بـ “المفزعة”، والمصممة إلكترونيًا تلقتها أبراج مراقبة، اليوم، في عدد من المطارات في مدينة نيويورك وضواحيها.

وكشفت الشبكة أن الرسالة الصوتية تتضمن أن طائرة مدنية ستصطدم بمبنى الكونغرس الأميركي اليوم، خلال انعقاد جلسة الكونغرس، بهدف الانتقام من مقتل سليماني العام الماضي.

وأضافت أنه تم إبلاغ قادة وزارة الدفاع الأميركية والأجهزة الأمنية بهذه الواقعة سريعًا، حيث إن التسجيل الصوتي مصمم ومُهندَس إلكترونيًا، أي لا يظهر وراءه أي مشتبه فيه، مشيرة إلى أن السلطات فتحت تحقيقات واسعة بهذا الحادث.

فيما أفاد مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي” أن التسجيل لا يستند إلى تهديدات جدية، ووصل الأبراج بعد اختراق أنظمة الاتصالات في عدد من أبراج المراقبة في مطارات نيويورك.

وقبل أيام، توعدت إيران بـ”الانتقام في الوقت المناسب” لمقتل سليماني، حيث أكد حسين أمير عبداللهيان، مساعد رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية والمتحدث باسم اللجنة الشعبية لإحياء ذكرى مقتل سليماني، أن “عدد المتهمين الرئيسيين في اغتيال الشهيد سليماني ارتفع إلى 48 أميركيا”، مضيفًا أن “القضاء الإيراني على اتصال مع 6 دول لمتابعة ملف الاغتيال”.

وأبدى أمله في أن يتم قريبًا إصدار أوامر قضائية بحق المتهمين، مضيفًا أن “إيران ستنتقم لدم الشهيد سليماني في الوقت المناسب، وأن إيران وجهت حتى الآن صفعات شعبية وعسكرية للإدارة الأميركية الإرهابية”، على حد قوله.

وفي الثالث من يناير 2020، شنت أميركا غارة أميركية بمحيط مطار بغداد بالعراق، اغتالت فيها قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، خلال تواجده في سيارة كانت تقله مع نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، بعد أن حطت طائرته قادمة من سوريا، وهو ما اعتبره الرئيس الأميركي دونالد ترامب انتصارًا ضخمًا بالنسبة له وقتها.

spot_img