ذات صلة

جمع

هل يهدف السنوار لإشعال الحرب بين إسرائيل وحزب الله لتوحيد ساحات القتال؟

بعد الإعلان عن صفقة الخروج الآمن المقترحة من إسرائيل،...

من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي استهدفته إسرائيل؟

في هجمة جديدة غير متوقعة، شن الجيش الإسرائيلي غارة...

هل تُراقب مواقع التواصل الاجتماعي المستخدمين؟.. تقرير أمريكي يكشف مفاجأة

يتساءل جميع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي باستمرار عمّا إذا...

ماليزيا.. اعتقال رئيس وقادة شركة إسلامية.. والسبب: “اعتداءات وانتهاكات جنسية”

اعتقلت الشرطة الماليزية، اليوم الخميس، رئيس مجلس إدارة وكبار...

“اتفاق الرياض” يحبط مكائد الإخوان.. حكومة يمنية جديدة بمشاركة الانتقالي

جهود ضخمة قادتها السعودية على مدى عدة أعوام، لتهدئة الأوضاع وإعادة الاستقرار والأمان في اليمن، رغم محاولات قطر وإيران للعبث بها واستغلالها عبر دعم الحوثي.

 

وفي أحدث ثمار تلك الجهود السعودية، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، تنفيذ كافة الترتيبات اللازمة للوصول إلى آلية تسريع اتفاق الرياض، اعتبارًا من اليوم.

 

وأضاف التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، في بيانه، أنه تم التوافق فيما يخص المكونات السياسية على تشكيل الحكومة اليمنية من 24 وزيرًا من ضمنهم وزراء المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وأكد التحالف استيفاء كافة الخطط العسكرية والأمنية لتنفيذ الشق العسكري والأمني وتولي قوات التحالف الإشراف على تنفيذ فصل القوات العسكرية في أبين وإعادة انتشارها للجبهات وتولي قوات التحالف الإشراف على إخراج القوات العسكرية من عدن إلى خارجها.

 

كما شدد على استمرار دعم الوحدات الأمنية وقوات مكافحة الإرهاب لحفظ الأمن والاستقرار، على أن يتم الإعلان عن الحكومة المُشكَّلة فور اكتمال تنفيذ الشق العسكري خلال أسبوع.

 

وقال مصدر مسؤول بالتحالف، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية “واس”: إن “قيادة القوات المشتركة للتحالف ستقوم من خلال المراقبين العسكريين من التحالف على الأرض بداية من اليوم بالإشراف على فصل القوات العسكرية في (أبين) وتحريكها إلى الجبهات، ومن العاصمة (عدن) لخارج المحافظة”.

 

وأشار المصدر إلى أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في دعم الوحدات الأمنية للقيام بمهامها الجوهرية في حفظ الأمن والاستقرار ومحاربة التنظيمات الإرهابية.

 

وتعليقًا على ذلك، أكد المبعوث الخاص للأمين العامّ للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن جريفيثس، التزام الهيئة الأممية بمساعدة الأطراف اليمنية للتوصل إلى اتفاق، لحرصها على الوصول لتسوية تعطي اليمنيين حقهم في المواطنة المتساوية.

 

وأوضح المبعوث الخاص التزام منظمة الأمم المتحدة بمساعدة الأطراف اليمنية للتوصل إلى تسوية سياسية.

spot_img