ذات صلة

جمع

ماليزيا.. اعتقال رئيس وقادة شركة إسلامية.. والسبب: “اعتداءات وانتهاكات جنسية”

اعتقلت الشرطة الماليزية، اليوم الخميس، رئيس مجلس إدارة وكبار...

محلل سياسي: لبنان يقف على حافة الهاوية.. والصراع المفتوح مع إسرائيل يزيد الأمر تعقيدًا

يشهد الاقتصاد اللبناني انهيارًا غير مسبوق في تاريخه الحديث،...

ما تفاصيل صفقة إسرائيل لـ “الخروج الآمن”؟.. تتضمن مصير السنوار

تتضمن مصير السنوار.. ما تفاصيل صفقة إسرائيل لـ "الخروج...

الحرب النفسية.. تأثير صراع حزب الله وإسرائيل على المواطن اللبناني

الصراع بين حزب الله وإسرائيل يُلقي بظلاله الثقيلة على...

الإعلام التركي يروج لوثيقة “مزيفة” تزعم نقل قوات سودانية لليبيا.. وهذه حقيقتها

 

مازالت تركيا تحاول العبث بأمن ليبيا والسودان والقرن الإفريقي، واستفزاز الدول الأخرى وخاصة الإمارات، لتدفع بأذرعها الإعلامية للخوض في تلك الحملة الممنهجة.

وقبل ساعات، نشرت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية وثيقة “مزيفة” تتضمن مزاعم بشأن إرسال قوات الدعم السريع السودانية قوات إلى ليبيا، بطلب من دولة الإمارات، لتتداولها الأذرع الإعلامية التركية لاحقا.

وأخلت الأناضول ووسائل الإعلام التركية التابعة لنظام الرئيس رجب طيب أردوغان، بأبرز معايير المهنة وهو المصداقية، حيث لم تتأكد من صحة الوثيقة، خاصة أنه قبل أيام، أعلنت السلطات السودانية أن الوثيقة غير صحيحة.

 

وأكد الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع بالسودان، العميد جمال جمعة، خلال مؤتمر صحفي، يوم الخميس الماضي، أن تلك الوثيقة المذكورة “مزورة”.

 

وأضاف العميد جمعة، خلال المؤتمر الصحفي الذي أذيع عبر كافة القنوات السودانية، أن “أطرافا معادية” حاولت تزييف خطاب يحمل رأسية قوات الدعم السريع، صادر عن إدارة الإعلام كان فيه نعي للإمام الصادق المهدي؛ بهدف إثارة اتهامات قديمة بالمشاركة مع أحد أطراف النزاع في ليبيا، حيث تتضمن أن الدعم السريع نقلت 1200 جندي من نيالا، جنوب دارفور، إلى ليبيا، وهو أمر غير صحيح.

 

كما كشف العميد جمعة أن “حججا موثقة في المؤتمر الصحفي الذي عقده، عرض خلاله عبر الفيديو التزوير في الخطاب”، مشيرا إلى أن تلك الوثيقة المزورة تعتبر ضمن سلسلة عمل ممنهجة تصير التساؤل بشأن كيفية إيصال الرسالة من خلال الخطاب المزور، مضيفا أن مضمون الوثيقة هو “أمر أبعد ما يكون عن الصواب والصحة”.

spot_img