ذات صلة

جمع

بعد صراعه العلني مع إسرائيل.. ما هو دور حزب الله ونفوذه في لبنان؟

أدى تصاعد الصراع بين القوات الإسرائيلية وحزب الله اللبناني...

الأمم المتحدة تجمع قادة العالم وسط قلق من اندلاع صراع إقليمي في لبنان

يشهد الشرق الأوسط توترات متزايدة بين إسرائيل وحزب الله...

اتهامات أوروبية.. نتنياهو يعترض الرسائل الموجهة إلى إيران

تتفاقم التوترات بين إيران وإسرائيل في الفترة الأخيرة، مما...

خبير عسكري: حرب لبنان الثالثة بدأت مع تفجيرات “البيجر”

ما زالت تبعات الهجوم الدموي الذي شنته قوات الاحتلال...

النمسا.. مداهمة مواقع تابعة للإخوان وحماس واعتقال 70 متطرفًا

خطوات جادة تتخذها النمسا من أجل تطهير البلاد من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في إطار الحرب التي تقودها أوروبا للتخلص من التوغل الإخواني في القارة العجوز، بعد تصاعد العمليات الإرهابية التي يتورط بها المراكز الخاصة بالتيار الإسلام المتطرف على أرضها.

في هذا السياق، باشرت الشرطة النمساوية، اليوم، أكثر من 60 عملية مداهمة لمواقع ترتبط بجماعة الإخوان وحركة حماس، في إطار مكافحة الإرهاب بفيينا.

وأفادت تقارير بأن الشرطة النمساوية اعتقلت أكثر من 70 مشتبهًا بهم في حملة مداهمات لعدد من الجمعيات التي يُشتبه بأنها تابعة لتنظيمَي الإخوان وحماس.

ووفقًا للنيابة العامة في النمسا، فإن المداهمات جرت في 4 مناطق مختلفة. النيابة العامة للنمسا أشارت إلى أن هذه الحملة ليست مرتبطة بالهجوم الذي وقع في البلاد الأسبوع الماضي، وأسفر عن مقتل 5 أشخاص بمن فيهم منفذ الهجوم.

وأفاد مكتب المدعين العامين في منطقة “شتايرمارك” أن التحقيق الذي بدأ قبل حوالي عام يستهدف “أكثر من 70 مشتبهًا بهم وعددًا من الجمعيات التي يُشتبه بأنها تابعة لتنظيمَيْ الإخوان وحماس الإرهابيين وتدعمهما”.

وكانت السلطات النمساوية قامت بعمليات تفتيش شملت 18 منزلاً واعتقلت 15 شخصًا في البلاد على صلة بهجوم فيينا في الثاني من نوفمبر الجاري.

 

وأشارت إلى أن من بين المعتقلين، كان لأربعة منهم إدانات سابقة تتعلق بالإرهاب والعديد منهم لديهم سجلات جنائية، كما احتجزت السلطات في سويسرا المجاورة شخصين هذا الأسبوع.

spot_img