ذات صلة

جمع

جنوب لبنان ينزف.. نزوح 200 ألف شخص بسبب الغارات المتواصلة

تشهد مناطق جنوب لبنان موجة نزوح كثيفة تقدر بأكثر...

زرع أجهزة تنصت.. ماذا فعل نتنياهو في مرحاض رئيس وزراء بريطانيا؟

في مذكرات رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون، كشف...

هل تشهد إسرائيل حربًا أهلية بسبب غزة ولبنان؟.. مخاوف داخلية غير مسبوقة

تفاقمت الأزمات والانقسامات الداخلية في إسرائيل منذ عملية طوفان...

بعد تدمير عدد منها وسقوط بعضها قبل وصولها لإسرائيل.. سخرية واسعة من صواريخ إيران تغزو السوشيال ميديا

أثار الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، مساء أمس الثلاثاء، موجة من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أبدى العديد من الشخصيات البارزة والنشطاء انتقاداتهم لطبيعة الهجوم والصواريخ التي تم إطلاقها.

ووثق نشطاء مقاطع فيديو لعدة صواريخ سقطت في مدن فلسطينية وإسرائيلية وأردنية وعراقية، لكن المفاجأة أن الصواريخ التي وصلت عبارة عن هياكل حديدية فارغة لا تحمل رؤوس متفجرة ما أثار سخرية واسعة عبر وسائل التواصل.

وكتب الناشط السعودي فهد ديباجي، عبر صفحته الشخصية على منصة إكس، تعليقاً على الصواريخ الإيرانية، أن: “الوضع .. المسرحية مستمرة بإخراج مختلف”، مصحوبة بصورة ساخرة للصواريخ والنظام الإيراني.

كما سخر الكاتب والباحث في شؤون الشرق الأوسط، عبدالعزيز الخميس، قائلاً: “هذا فيديو نشرته إيران يظهر القادة العسكريين الذين أشرفوا على إطلاق الصواريخ على إسرائيل.. حتى الفيديوهات التي تنشرها إيران في محاولة لاستعادة الردع تثير السخرية والضحك”.

وشارك المقطع نفسه الصحفي اليمني هاني مسهور، معلقاً عليه: “الحرس الثوري الإيراني ينشر مقطع لحظة إعطاء القيادة الإيرانية أمر بداية الهجوم على إسرائيل، المقطع يبدو حقيقياً وإن كان فيه سخرية كالمعتاد من إيران”.

وفي سياق متصل، تداول ناشطون صوراً تقارن نتائج صواريخ إيران في سوريا وإسرائيل، حيث كانت صواريخ الحرس الثوري تدمر أحياء بأكملها وتقتل المئات من السوريين، بينما سقطت بمناطق خاوية ولم تقتل إسرائيلياً واحداً في إسرائيل، على حد تعبيرهم.

وسخر الصحفي اليمني سمير اليوسفي من الصواريخ الإيرانية قائلاً: “45 عامًا وإيران تستعد لتحرير القدس، وحزب الله قضى 42 عامًا في التجهيز والتحدي… والنتيجة؟ حزب الله انتهى في 10 أيام، وإيران بكل نفوذها أغلقت المجال الجوي الإسرائيلي لمدة 28 دقيقة!”.

وفي تعليق آخر، كتب السياسي اليمني كامل الخوداني: “عادة كانت صواريخ حزب الله تقتل دجاج أما صواريخ إيران ولا إصابة لا حيوان ولا إنسان، شكلهم أطلقوا مضيئات مش صواريخ”.

spot_img