ذات صلة

جمع

مصادر: جدل واسع بين قادة حزب الله بشأن تخلي إيران وسوريا عنهم

ضربات متتالية شهدها حزب الله اللبناني خلال الأيام الماضية،...

في انتظار إشارة حسن نصرالله للهجوم.. 40 ألف مقاتل يتمركزون قرب الجولان

مع التهديدات المتكررة لحزب الله اللبناني وشنه هجوماً لأول...

ما بعد حرب غزة.. نتنياهو يدخل حربًا مع حزب الله في صراع لا ينتهي

يبدو وأن إسرائيل باتت تعاني كثيرًا بعد دخولها في...

مصادر: جدل واسع بين قادة حزب الله بشأن تخلي إيران وسوريا عنهم

ضربات متتالية شهدها حزب الله اللبناني خلال الأيام الماضية، من ضرب معاقله وتفكيك صواريخه وتصفيه جنوده وقادته، ثم تخلي إيران عنه، وهو ما أثار جدل واسع بين صفوف قيادته المتبقية على قيد الحياة.

وكشفت مصادر مقربة، عن وجود جدل داخل قيادات حزب الله الباقية على قيد الحياة حول خذلان وتخلي الايرانيين والسوريين عنهم خلال الحرب الطاحنة الحالية مع إسرائيل وتبادل الضربات الجوية يوميًا التي تسببت في سقوط الكثير من قادة الحزب.

وأضافت المصادر، عن انتشار تساؤلات داخل دوائر الحزب حول “أين نظام بشار الأسد من دعم الحزب” وفتح جبهة جديدة لتخفيف الضغط على الحزب، وحول “كيف لا يرد بشار الأسد الجميل لنصر الله”.

وتابعت المصادر، أنه ما زاد تلك الأزمة وحالة الجدل هو تصرفات حرس الحدود السوريين مع اتباع الحزب وعوائلهم الهاربين من جحيم المعركة.

ويأتي ذلك بعد أن أعلن تنظيم حزب الله، اليوم الأربعاء، مقتل 3 من قادته الميدانيين وعناصره، جرّاء تعرضهم لغارة إسرائيلية عنيفة شنها الطيران الحربي على جنوب لبنان.

وقال “حزب الله”، في بيان، إنه “بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزفّ المقاومة الإسلاميّة الشّهيد المجاهد عباس إبراهيم شرف الدين “السيد جمال”، مضيفاً أن عباس إبراهيم شرف الدين من مواليد عام 1977، وينحدر من بلدة “كفرتبنيت” في جنوب لبنان.

وأكد الحزب في بيان آخر , مقتل 2 من عناصره بمواجهات مع إسرائيل ليرتفع عدد قتلاه إلى 508 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول.

كما قال حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله، في كلمة أعقبت هجومه على إسرائيل، إنّ رد الحزب على الاستهداف الإسرائيلي لإسماعيل هنية وفؤاد شكر “تطلب بعض الوقت للدراسة والتشاور لبحث ما إذا كان محور المقاومة بأكمله سيرد في وقت واحد، أم ترد أطرافه بشكل منفرد”.

وأضاف، أن القرار كان بالرد بشكل منفرد “لاعتبارات ستظهر مع الوقت”، مشيرا إلى أن هناك ردًا قادمًا من إيران وردًا آخر من ميليشيا الحوثي.