ذات صلة

جمع

الحرب الأهلية في لبنان لم تنته أبدًا.. لماذا؟

في رصد خاص للحرب الأهلية في لبنان، والتي بدورها...

حذفت المنشور بعد 40 دقيقة.. وزيرة إسرائيلية تكشف معلومات عسكرية محظورة

في واقعة جديدة مثيرة للجدل لوزيرة المواصلات الإسرائيلية، ميري...

“مخاطرة كبيرة”.. كيف يؤثر اعتقال مؤسس تيلجرام على الاتحاد الأوروبي؟

اعتقال مفاجئ للمؤسس المشارك الروسي المؤسس لموقع التواصل الاجتماعي...

اشتعال الأحداث.. أوكرانيا تسيطر على 100 بلدة وأسر 594 جنديًا روسيًا في كورسك

اشتعلت الأحداث سريعاً في روسيا، حيث في خطوة تصعيدية جديدة، دخلت كييف وموسكو على خطى هجوم جديد في صراع يتجاوز الحدود التقليدية، وتصعيد أوكراني لافت يشير إلى أن النزاع لم يعد مقتصرًا على ساحة معركة واحدة بل عدة معارك في ظل دعم الغرب إلى أوكرانيا بشكل مباشر، مع اتهامات من موسكو تجاه القوى الغربية بدعم أوكرانيا.

وقد ظهر مؤخراً التوغل البري في كورسك، أن الصراع قد دخل مرحلة جديدة، حيث أصبحت المدن البعيدة عن خطوط المواجهة هدفا مباشرا، مما يفتح الباب أمام احتمالات أن تكون الهجمات بداية لتحولات أكبر في طبيعة النزاع.

ومع خطوات التصعيد الأخير، أعلن قائد الجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي، اليوم الثلاثاء، بأن قوات بلاده سيطرت على 100 بلدة و1294 كيلومترا مربّعا في منطقة كورسك الحدودية الروسية، حيث أسرت 594 جندياً منذ بدء هجومها قبل ثلاثة أسابيع.

وقال سيرسكي – خلال منتدى في كييف-: “حتى اللحظة، سيطرنا على 1294 كيلومترا مربعٌا من الأراضي ومئة بلدة.. تم أسر 594 عنصرًا من القوات الروسية في هذه المنطقة”.

يأتي هذا في وقت وردت فيه أنباء عن قيام القوات الأوكرانية بشن هجوم على موقع حدودي في منطقة بيلغورود الروسية المجاورة لكورسك.

فقد ذكرت قناتان روسيتان على تطبيق تلغرام، لهما صلة بأجهزة الأمن اليوم الثلاثاء، أن القوات الأوكرانية شنت هجومًا على موقع حدودي في منطقة بيلغورود بجنوب روسيا فيما لم تؤكد أي جهة رسمية بعد وقوع قتال هناك.

وبيلغورود متاخمة لمنقطة كورسك الروسية التي استولت القوات الأوكرانية على بعض أراضيها منذ التوغل المباغت في السادس من أغسطس، وفقا لرويترز.

وقالت قناة “ماش” على تلغرام: إن نحو 500 جندي أوكراني شنوا هجومًا على نقطتي تفتيش روسيتين في نخوتييفكا وشيبكينو في منطقة بيلغورود.

وأشارت إلى أن ما يصل إلى 200 جندي أوكراني مدعومين بمركبات قتالية للمشاة حاولوا عبور الحدود في نخوتييفكا لكن المدفعية الروسية أطلقت النار عليهم.

وسمحت الولايات المتحدة وفرنسا مؤخرًا للقوات المسلحة الأوكرانية باستخدام أسلحتها لضرب أهداف عسكرية داخل روسيا، حيث تشن القوات الروسية هجمات ضد أوكرانيا.

وبموجب التوجيهات الجديدة التي وافق عليها الرئيس الأميركي جو بايدن، يمكن استخدام الذخائر الأميركية على الأراضي الروسية للمساعدة في الدفاع عن مدينة خاركيف في شمال شرق أوكرانيا.