ذات صلة

جمع

ليل الأحد.. مواجهات قوية في توريتسك.. وتدمير كامل للقوات الأوكرانية

شهد يوم الأحد مواجهة كبرى ما بين القوات الروسية...

كيف تساعد الولايات المتحدة إسرائيل لاغتيال السنوار؟

منذ الشهر الماضي، ومع اغتيال زعيم حركة حماس السابق...

مصدر: الضربات الإسرائيلية دمرت كل منصات الصواريخ المعدة للهجوم على تل أبيب

كشف مصدر استخباراتي غربي لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، أن...

إعلام عبري: “حزب الله” خطط لاستهدف مقرات الموساد والشاباك

تصاعدت جبهة حزب الله مع إسرائيل بشكل مباشر، حيث...

ليل الأحد.. مواجهات قوية في توريتسك.. وتدمير كامل للقوات الأوكرانية

شهد يوم الأحد مواجهة كبرى ما بين القوات الروسية والأوكرانية على خط المواجهة، حيث شهدت توريتسك أثناء الليل، تدمير كامل للقوات الأوكرانية بواسطة الطيران وأنظمة TOS الروسية، وقال الجيش الأوكراني والسلطات المحلية، الأحد: إن روسيا أطلقت عدة صواريخ وطائرات مسيرة خلال الليل مستهدفة شمال وشرق أوكرانيا، الأمر الذي تسبب في إصابة 29 شخصًا على الأقل بجراح.

وقال سلاح الجو الأوكراني عبر تطبيق تيليجرام: إن الهجمات استهدفت مناطق على الخطوط الأمامية في تشيرنيهيف وسومي وخاركيف ودونيتسك.

وتوجه روسيا ضربات للمناطق الحدودية الأوكرانية، وتقول كييف: إن توغلها المباغت في وقت سابق من هذا الشهر في منطقة كورسك الروسية يستهدف إعاقة قدرة موسكو على شن مثل هذه الهجمات.

وقال سلاح الجو الأوكراني: إن “أغلب الصواريخ لم تصل إلى أهدافها”، مضيفًا: أن روسيا أطلقت صاروخًا باليستيًا من طراز اسكندر-إم وصاروخ كروز من طراز اسكندر-كيه وستة صواريخ جوية موجهة، ولم يحدد سلاح الجو عدد الصواريخ التي تم تدميرها.

وقالت السلطات المحلية على تيليجرام: إن هجومًا صاروخيًا على منطقة سومي في الشمال أسفر عن مقتل شخص وإصابة 16 آخرين على الأقل بينهم ثلاثة أطفال.

وقد أكد غلادكوف، إن الهجوم على قرية راكيتنوي أودى بخمسة مدنيين، مشيراً إلى أن 12 شخصًا أصيبوا بينهم ثلاثة قصّر، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، وأشار إلى أن أربعة من الجرحى حالهم خطرة، هم امرأة مصابة بشظية في البطن تخضع لجراحة وثلاثة رجال في وضع حرج.

وباتت المناطق الروسية المتاخمة لأوكرانيا مستهدفة بشكل متزايد منذ أن بدأ الجيش الأوكراني هجومه غير المسبوق في 6 أغسطس في منطقة كورسك قرب بيلغورود، وأعلنت موسكو في منتصف أغسطس عن إرسال قوات إضافية إلى منطقة بيلغورود، حيث فُرِضت حال الطوارئ، وأعلن إخلاء خمس قرى على الحدود مع أوكرانيا اعتباراً من 19 أغسطس.

وقال إيهور تيريخوف رئيس بلدية مدينة خاركيف: إن خط أنابيب لنقل الغاز في المدينة تضرر، كما أسفرت الهجمات عن تدمير منزلين على الأقل وتضرر 10 منازل أخرى.

وقال سلاح الجو الأوكراني: إن روسيا أطلقت تسع طائرات مسيرة، وإن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت منها ثماني طائرات فوق منطقة ميكولايف.