ذات صلة

جمع

لمنع السرقة.. الحكومة الليبية تعلن وقف إنتاج النفط في جميع الحقول والموانئ

اتهامات داخل الأوساط الليبية منذ أحداث 2011 والاطاحة بالعقيد...

معاناة جديدة في السودان.. انهيار سد “أربعات” يودي بحياة العشرات ويقطع مياه الشرب

يبدو أن الحرب والأمراض المتفشيين بالبلاد، ليسوا فقط المأساة...

ما أهداف إسرائيل من توسيع محور “نتساريم”؟.. الأقمار الاصطناعية تكشف تطورات خطيرة

كشفت الأقمار الاصطناعية، أهداف الجيش الإسرائيلي، من توسيع محور...

صفحات مسعورة مأجورة.. كيف تواصل إخوان تونس عرقلة الانتخابات في تونس؟

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها في السادس...

ليل الأحد.. مواجهات قوية في توريتسك.. وتدمير كامل للقوات الأوكرانية

شهد يوم الأحد مواجهة كبرى ما بين القوات الروسية...

إعلام عبري: “حزب الله” خطط لاستهدف مقرات الموساد والشاباك

تصاعدت جبهة حزب الله مع إسرائيل بشكل مباشر، حيث إن الحزب وبشكل عام يسعى إلى الرد على مقتل القيادي في الحزب فؤاد شكر الذي اغتالته إسرائيل، ومرارًا يقود حزب الله جبهات إعلامية كبرى ضد إسرائيل، مع مساعي لتصعيد الموقف بدعم إيراني.

ومؤخرًا بث حزب الله مشاهد للقواعد والثكنات العسكرية التي استهدفها اليوم الأحد، في المرحلة الأولى من الرد على اغتيال أحد أبرز قيادييه فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت يوليو الماضي.

كما تم الكشف عن خطط “حزب الله” اللبناني خلال عملياته – صباح اليوم الأحد- لاستهدف مقرات الموساد والشاباك والاستخبارات العسكرية الإسرائيلية في ‎تل أبيب، بحسب ما ذكرت قناة 12 الإسرائيلية.

كما نقلت صحيفة “هآرتس” عن تقديرات للجيش: “حزب الله كان سيستهدف قواعد شعبة الاستخبارات العسكرية والموساد في شمال تل أبيب”، ونفى “حزب الله” اللبناني – في بيان له- الادعاءات الإسرائيلية بإحباط عملياته العسكرية، مؤكدًا أنها تتنافى مع وقائع الميدان.

وجاء في البيان: “بعون الله تعالى تم إطلاق جميع المسيرات الهجومية في الأوقات المحددة لها ومن جميع مرابضها ‏وعبرت ‏الحدود اللبنانية الفلسطينية باتجاه الهدف المنشود ومن مسارات متعددة، وبالتالي تكون عمليتنا العسكرية لهذا ‏اليوم قد تمت وأنجزت بحمد الله تعالى”.

وأضاف: “إن ادعاءات العدو حول العمل الاستباقي الذي قام به والاستهدافات التي حققها وتعطيله لهجوم ‏المقاومة هي ‏ادعاءات فارغة، وتتنافى مع وقائع الميدان، وسيتم تفنيدها في خطاب للأمين العام ‏لحزب الله سماحة السيد ‏حسن نصر الله يحدد لاحقًا هذا اليوم”.

كما أعلن “حزب الله” – في بيان- بدء الهجوم على إسرائيل، ردًا على اغتيال أحد أبرز قيادييه فؤاد شكر بهجوم جوي باتجاه هدف عسكري إسرائيلي نوعي.

وقد قال حزب الله اللبناني: إننا أنجزنا جميع عمليتنا العسكرية لهذا ‏اليوم ضد إسرائيل، وأضاف الحزب: إنه قد تم إطلاق جميع المسيرات الهجومية في الأوقات المحددة لها ومن جميع مرابضها ‏وعبرت ‏الحدود اللبنانية الفلسطينية باتجاه الأهداف الإسرائيلية المنشودة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي رفع القيود المفروضة على الجبهة الداخلية لمناطق الجليل العليا ومجتمعات محددة أخرى، في شمال إسرائيل، وذلك على خلفية تصاعد القصف على الحدود بين إسرائيل ولبنان، فجر الأحد.