ذات صلة

جمع

الجيش الأميركي يستهدف منشآت تخزين أسلحة للحوثيين في اليمن.. تصعيد عسكري وتحولات استراتيجية

الضربات الأمريكية لمليشيات الحوثي تمثل جزءًا من استراتيجية معقدة...

دبلوماسية وعقوبات.. استراتيجيات احتواء التصعيد بين ” إسرائيل وإيران”

تعتبر دبلوماسية الدول الكبرى، مثل الولايات المتحدة وروسيا والصين،...

إسرائيل تعلن مقتل يحيي السنوار زعيم حركة حماس.. ما التفاصيل؟

أعلن الجيش الإسرائيلي، منذ قليل، مقتل زعيم حركة حماس...

إسرائيل تعلن مقتل يحيي السنوار زعيم حركة حماس.. ما التفاصيل؟

أعلن الجيش الإسرائيلي، منذ قليل، مقتل زعيم حركة حماس...

ماذا نعرف عن منظومة الدفاع الإسرائيلية الجديدة “ثيرد”؟

تعتبر منظومة "ثيرد" الدفاعية الأمريكية من أبرز الأنظمة العسكرية...

غارات إسرائيلية على مدينة الحديدة في اليمن انتقامًا من مليشيات الحوثي

عقب حادث تل أبيب الذي أعلنت عنه مليشيات الحوثي، بات الصراع مع إسرائيل كبيرًا مؤخرًا في ظل محاولات مليشيات الحوثي الإرهابية الدخول في صراع مع إسرائيل منذ منتصف نوفمبر الماضي، إثر حرب قطاع غزة، عبر استهداف للسفن بالبحر الأحمر والخليج العربي، ومحاولات على استحياء باستهداف تل أبيب بالمسيرات والصواريخ.
وردًا على ذلك، نشر مدونون ونشطاء يمنيون مساء يوم السبتـ، مقاطع فيديو وثقت اللحظات الأولى للغارات الجوية الإسرائيلية العنيفة التي استهدفت مدينة الحديدة غربي اليمن، وقد أفادت قناة المسيرة التابعة لمليشيات الحوثي، بوقوع سلسلة غارات جوية على مدينة الحديدة غربي اليمن.
وقالت صحيفة “واللا” العبرية – نقلا عن مسؤول أمريكي-: إن إسرائيل شنت غارات على الحديدة اليمنية.
وأفادت وسائل إعلام يمنية مساء السبت، بسماع دوي سلسلة انفجارات كبيرة ضربت مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر غرب اليمن، وأشار موقع “أكسيوس” – نقلا عن مسؤول أمريكي-، إلى أن “طائرات إسرائيلية نفذت غارة في اليمن ردًا على غارة الحوثيين بمسيرة على تل أبيب.
من جهتها، قالت قناة “اليمن” الفضائية: إن الغارات على مدينة الحديدة استهدفت منشآت تخزين النفط في ميناء المدينة، ما أسفر عن اندلاع حريق ضخم فيه.
وكانت إسرائيل قد هددت بالرد على هجوم بطائرة مسيرة على تل أبيب أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عنه، في تطور ينذر بتوسيع أكبر للحرب الدائرة في غزة منذ تسعة أشهر، وكذلك الصراع الدائر على هامشها بين الدولة العبرية وأذرع إيران في المنطقة.
وتصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن منذ بدء مليشيات الحوثي في نوفمبر الماضي شن هجمات على سفن تقول إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها ردًا على الحرب الإسرائيلية ضد غزة.

من جهتها أطلقت الولايات المتحدة وبريطانيا في 12 يناير الماضي عملية عسكرية ضد الحوثيين ونفذت هجمات واسعة على مواقع المليشيات في مدن يمنية عدة، على خلفية هجمات الجماعة في البحرين الأحمر والعربي، قبل أن توسع الجماعة دائرة الاستهداف ليشمل السفن الأمريكية والبريطانية ردًا على الغارات الجوية.

spot_img