ذات صلة

جمع

معاناة كبرى.. بـ”الأسماء” أبرز قادة حزب الله المستهدفين خلال أشهر

في ظل تصاعد التوترات والحرب المستمرة بين حزب الله...

هل يهدف السنوار لإشعال الحرب بين إسرائيل وحزب الله لتوحيد ساحات القتال؟

بعد الإعلان عن صفقة الخروج الآمن المقترحة من إسرائيل،...

من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي استهدفته إسرائيل؟

في هجمة جديدة غير متوقعة، شن الجيش الإسرائيلي غارة...

هل تُراقب مواقع التواصل الاجتماعي المستخدمين؟.. تقرير أمريكي يكشف مفاجأة

يتساءل جميع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي باستمرار عمّا إذا...

ماليزيا.. اعتقال رئيس وقادة شركة إسلامية.. والسبب: “اعتداءات وانتهاكات جنسية”

اعتقلت الشرطة الماليزية، اليوم الخميس، رئيس مجلس إدارة وكبار...

إعلام إسرائيلي: مجلس مستوطنات الجليل الأعلى يطالب السكان بالبقاء في مناطق محمية.. ما القصة؟

تشهد جبهة الحرب بين حزب الله وإسرائيل حالة كبرى من المواجهة إثر هجمات متتالية قامت بها حزب الله ضد إسرائيل بإطلاق ما يقرب من 160 صاروخًا شمال إسرائيل منذ صباح اليوم.

وقد تم توجيه 70 صاروخًا منها استهدف جبل ميرون، وسط تقارير عن إصابة قاعدة استخباراتية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي على جبل ميرون، فيما قال “حزب الله”: إن الغارات ردًا على استهداف بلدة جويا بقضاء صور واغتيال 4 من أبرز قيادتها.

وقد ارتفع منسوب التصعيد على الجبهة الجنوبية بعد مقتل قائد ميداني كبير في حزب الله إثر غارة إسرائيلية على قرية جويا، وتزامن التصعيد الأخير مع تحذير وزير خارجية إيران بالإنابة، علي باقري كَني، من أنّ طهران لن تسمح لإسرائيل بتحقيق هدفها في لبنان، ناصحاً إسرائيل بعدم السقوط في بئر لبنان.

وقد أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بتعرض مستوطنات الجليل الأعلى لقصف كثيف بعد مقتل مسؤولين في حزب الله خلال الليلة الماضية، وقد أعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن قصف صاروخي كثيف باتجاه الجليل الأعلى والأغوار والجليل الأسفل في الشمال، وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن دوي انفجارات بسبب الاعتراضات الصاروخية في مناطق واسعة بالجليل الأعلى شمال إسرائيل، اليوم الأربعاء.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال بدوي صفارات الإنذار للمرة الأولى في طبريا منذ أكتوبر الماضي، وقد أشارت تقارير أولية، إلى وقوع إصابة مباشرة بمنزل في مدينة كورزيم، نتيجة إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان، لافتة إلى وقوع أضرار اقتصرت على الممتلكات دون تسجيل إصابات بشرية، كما أفادت بتسجيل أضرار، بعد استهداف مصنع بمستوطنة سعسع، دون تقديم تفاصيل عن حجم الأضرار.

ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن هناك رشقات صاروخية مُكثفة أطلقت من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل، فيما قال الجيش الإسرائيلي إن صافرات الإنذار، تدوي في كل المدن والقرى بالشمال.

ولقي حوالي 300 من مقاتلي “حزب الله”، أي أكثر من المقاتلين الذين خسرتهم الجماعة في عام 2006، وفقاً لـ”رويترز”، فيما تزعم إسرائيل إن الهجمات من لبنان تسبب في قتل 18 جندياً و10 مدنيين.

وذكر الجيش الإسرائيلي، أنه قتل أكثر من 320 من أعضاء “حزب الله”، بينهم 100 على الأقل استهدفوا، بعدما جمع عملاء ميدانيون “معلومات استخباراتية دقيقة” عنهم.

كان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، أعرب في اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، الثلاثاء، عن قلقه إزاء التوتر على الحدود بين إسرائيل ولبنان، في ظل ما وصفه بـ”تصاعد هجمات حزب الله”.

spot_img