ذات صلة

جمع

الجيش الأميركي يستهدف منشآت تخزين أسلحة للحوثيين في اليمن.. تصعيد عسكري وتحولات استراتيجية

الضربات الأمريكية لمليشيات الحوثي تمثل جزءًا من استراتيجية معقدة...

دبلوماسية وعقوبات.. استراتيجيات احتواء التصعيد بين ” إسرائيل وإيران”

تعتبر دبلوماسية الدول الكبرى، مثل الولايات المتحدة وروسيا والصين،...

إسرائيل تعلن مقتل يحيي السنوار زعيم حركة حماس.. ما التفاصيل؟

أعلن الجيش الإسرائيلي، منذ قليل، مقتل زعيم حركة حماس...

إسرائيل تعلن مقتل يحيي السنوار زعيم حركة حماس.. ما التفاصيل؟

أعلن الجيش الإسرائيلي، منذ قليل، مقتل زعيم حركة حماس...

ماذا نعرف عن منظومة الدفاع الإسرائيلية الجديدة “ثيرد”؟

تعتبر منظومة "ثيرد" الدفاعية الأمريكية من أبرز الأنظمة العسكرية...

إيكاترينا منافسة بوتين في الكرملين.. ما أبرز المعلومات عنها؟

تعد إيكاترينا دونتسوفا إحدى المنافسات الأقوياء للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهي أم لثلاثة أطفال تنحدر من بلدة صغيرة غربي روسيا.
ومنذ عام 2010 وهي تصمم على مناقشة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في برنامج تلفزيوني على الهواء مباشرة في أوقات الذروة.
وبدأت دونتسوفا حياتها المهنية في رزيف، المدينة التاريخية التي يبلغ عدد سكانها حوالي 60 ألف نسمة وتقع على بعد 230 كيلومترا غرب موسكو، كما أن عملها في محطة تليفزيونية محلية غرس فيها شغفاً بالتعامل مع اهتمامات الناس ودفعها نحو المشاركة المدنية تدريجياً.
عملت في الصحافة ومن ثَم تحولت إلى ناشطة ونائبة محلية حاصلة على شهادة في القانون، اختارت السلام وإنهاء الحرب في أوكرانيا بالبداية كمرشح انتخابي ومستقبل أفضل في روسيا.
كما تأمل دونتسوفا بمنافسة بوتين في الانتخابات الرئاسية الروسية المقبلة والمقررة في مارس 2024، وعلى الرغم من خبرتها السياسية وقبضة بوتين على الحكم التي تضمن له ولاية أخرى في البلاد، إلا أن دونتسوفا تتوعد بمستقبل ناجح تحت ريادتها.
وبحسب وكالة أسوشيتد برس، قالت دونتسوفا -وهي مرشحة مستقلة تبلغ من العمر 40 عاما-: إن “رسالتها لإقامة سلام مع أوكرانيا، والإفراج عن منتقدي الحكومة السجناء، وجعل روسيا “دولة إنسانية تراعي مخاوف مواطنيها قد يعطي الأمل لهؤلاء”.
كما تعارض المرشحة العملية العسكرية التي يشنها الكرملين في أوكرانيا، ومركزية السلطة المستمرة منذ عقود، وطريقة التعامل مع المعارضة.
وتحدثت دونتسوفا مع العديد من النشطاء والنواب حول الانتخابات المقبلة، وقالت: “في مرحلة ما، طرأت فكرة تتمحور في أنه سيكون من المثير للاهتمام ترشح امرأة أمام بوتين، لأن ذلك سيكون شيئا مختلفا. الصلابة أمام اللطف”.

spot_img